المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

: دور التسويق بالمحتوى في تكوين إتجاهات الزبائن دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author الجيلالي, زبار
dc.date.accessioned 2025-06-26T11:04:03Z
dc.date.available 2025-06-26T11:04:03Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7180
dc.description.abstract تهدف هذه المذكرة إلى دراسة تأثير التسويق بالمحتوى في تشكيل اتجاهات الزبائن نحو العلامة التجارية، وذلك من خلال تحليل مدى فاعلية الأنشطة التسويقية القائمة على التسويق بالمحتوى التي تعتمدها مؤسسة "موبيليس". وقد تم التركيز على مدى قدرة المحتوى التسويقي على التأثير في جذب الزبائن، بناء الثقة، وتعزيز التفاعل معهم بما يساهم في تكوين مواقف إيجابية تجاه المؤسسة ومنتجاتها. اعتمدت الدراسة على منهج وصفي تحليلي، وتم جمع البيانات ميدانيًا باستخدام استبيان موجه لعينة من زبائن موبيليس. شملت محاور الدراسة العناصر الأساسية للتسويق بالمحتوى مثل: جودة المحتوى، ملاءمته لاحتياجات الزبائن، وسائل النشر، وأثره على معرفة ووعي وتفضيلات الزبائن. أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين فعالية التسويق بالمحتوى واتجاهات الزبائن، حيث تبين أن المحتوى الجذاب والموجه بفعالية يساهم في تحسين صورة المؤسسة، ويدعم قرار الشراء، ويزيد من ولاء الزبون. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تعزيز استراتيجية التسويق بالمحتوى عبر تحديث المحتوى بانتظام، الاعتماد على المنصات الرقمية التفاعلية، وتحسين جودة الرسائل التسويقية بما يتماشى مع اهتمامات الجمهور en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1075;
dc.subject : لتسويق بالمحتوى- اتجاهات الزبائن - ولاء الزبون - موبيليس en_EN
dc.title : دور التسويق بالمحتوى في تكوين إتجاهات الزبائن دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس en_EN
dc.title.alternative شعبة العلوم التجارية تخصص: تسويق en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي