DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

تأثيرالاعلانات عبرمواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للعلامات التجارية دراسة حالة AR collection

Show simple item record

dc.contributor.author كنزة رزيقة, بودرومة
dc.date.accessioned 2025-07-10T08:00:18Z
dc.date.available 2025-07-10T08:00:18Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7546
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تأثير الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل وتحسين الصورة الذهنية للعلامات التجارية، من خلال دراسة حالة “AR Collection”. ترتكز المذكرة على الإشكالية التالية: ما مدى تأثير الإعلانات الرقمية على تصور المستهلكين للعلامة التجارية؟. اعتمدت الدراسة على منهج وصفي تحليلي، وتم استخدام استبيان موجه لطلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة. توصلت النتائج إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين محتوى الإعلان، تكراره، والمنصة المستخدمة، وبين تحسين الانطباع الذهني عن العلامة التجارية. كما أكدت المذكرة على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي. تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تأثير الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل وتحسين الصورة الذهنية للعلامات التجارية، من خلال دراسة حالة “AR Collection”. ترتكز المذكرة على الإشكالية التالية: ما مدى تأثير الإعلانات الرقمية على تصور المستهلكين للعلامة التجارية؟. اعتمدت الدراسة على منهج وصفي تحليلي، وتم استخدام استبيان موجه لطلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة. توصلت النتائج إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين محتوى الإعلان، تكراره، والمنصة المستخدمة، وبين تحسين الانطباع الذهني عن العلامة التجارية. كما أكدت المذكرة على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة فعالة لبناء علاقات قوية مع الجمهور، واقترحت مجموعة من التوصيات لتحسين فعالية الحملات الرقمية. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1096;
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي - الصورة الذهنية - العلامات التجارية الاعلانات en_EN
dc.title تأثيرالاعلانات عبرمواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للعلامات التجارية دراسة حالة AR collection en_EN
dc.title.alternative شعبة علوم تجارية، تخصص تسويق en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account