DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

تدريس نشاط الاملاء والكتابة في ظل المقاربة بالكفاءات السنة الثالثة ابتدائي انموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author بوسالم مريم, زرقاوي فريحة
dc.date.accessioned 2018-04-19T10:43:45Z
dc.date.available 2018-04-19T10:43:45Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1075
dc.description.abstract تحظى تعميمية العربية اليوم باىتمام بالغ، من قبل الدارسين والقائمين عمى شؤونيا خاصة في قطاع التعميم، بعّده القاعدة الأولى التي ينطمق منيا الحفاظ عمى المغة العربية وصونيا من كل عجمة أو تحريف، وبما أن تعميمية المغة العربية تيدف إلى إكساب المتعمم ميارتي الإملاء والكتابة، فالإملاء يحتل مكانة كبيرة عمى خريطة الكتابة بالمسان العربي لأنو يمثل حجر ال ا زوية في فيم المكتوب وعرضو بصورة واضحة. وقد سعى الباحثون في مجال التربية والتعميم إلى إيجاد الط ا رئق الناجعة، التي تيدف إلى تطوير عمميتي التعميم والتعمم لمرفع من المردود التربوي والخروج من الجمود التعميمي القائم عمى التمقين، واستظيار المعمومات واسترجاعيا، إلى حيوية التعمم الناتج عن الاستكشاف والبحث والتعميل، وصولا إلى حل المشكلات واكتساب الكفاءات اللازمة لمحياة وىذا لن يكون المحتويات والأىداف وأساليب التدريس قصد الوصول إلى الإصلاح التربوي الشامل، لذا سعت المنظومة التربوية إلى إدخال بيداغوجيا جديدة وىي المقاربة بالكفاءات en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject الاملاء الكتابة المقاربة بالكفاءات السنة الثالثة ابتدائي en_EN
dc.title تدريس نشاط الاملاء والكتابة في ظل المقاربة بالكفاءات السنة الثالثة ابتدائي انموذجا en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account