dc.contributor.author | بن عمر, عبد الوهاب | |
dc.date.accessioned | 2019-07-03T19:09:13Z | |
dc.date.available | 2019-07-03T19:09:13Z | |
dc.date.issued | 2019-06-25 | |
dc.identifier.other | MS 774 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1629 | |
dc.description.abstract | وفي دراستنا هاته سنتطرق للتعرف على أسلوب حل المشكلات وأثره في تنمية بعض الجوانب الاجتماعية (التعاون والولاء) لدى التلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة، حيث شملت الدراسة جانب نظري وآخر تطبيقي، تناول الجانب النظري ثلاثة فصول. الأول منها تناولنا فيه أسلوب حل المشكلات، أما الفصل الثاني تكلمنا فيه عن الجوانب الاجتماعية كما خصصنا الفصل الثالث للحديث عن أستاذ ودرس التربية البدنية والرياضية. هذا وتضمنت الدراسة فصل تمهيدي تناولنا فيه الخلفية النظرية لإشكالية البحث وكذا أهداف هذه الدراسة كما رأينا أنه من الضرورة شرح أهم المصطلحات الواردة في البحث ثم الدراسات السابقة. أما الجانب التطبيقي الذي ضم فصلين: الفصل الرابع وتناولنا فيه منهجية الاجراءات الميدانية للدراسة، حاولنا فيه تقديم كل الخطوات المنهجية للإحاطة بالمشكلة. الفصل الخامس وقمنا فيه بعرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة، ثم وضع اقتراحات وتوصيات، وفي الأخير المراجع المعتمد عليها، وبعد ذلك تم عرض الملاحق. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | أسلوب حل المشكلات - الجوانب الاجتماعية - التعليم الثانوي | en_EN |
dc.title | استخدام أسلوب حل المشكلات ودوره في تنمية بعض الجوانب الاجتماعية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |