dc.contributor.author | بخليفة, العلمي | |
dc.contributor.author | اسعيد, السعيد | |
dc.date.accessioned | 2017-06-15T10:41:39Z | |
dc.date.available | 2017-06-15T10:41:39Z | |
dc.date.issued | 2017-06-15 | |
dc.identifier.other | mm 300-205/02 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/288 | |
dc.description.abstract | الممخػػػص: تيدؼ ىذه الدراسة إلى الاطلاع عمى التربيػػػػة البدنية المدرسية داخؿ المدرسة،ودورىا في الرفع مف معنويات التمميذ النفسيةوالعقمية،لأجؿ تحقيؽ أحسف مستوى مف التحصيػػػػػػػؿ الدراسي،والتكيػػػػؼ الاجتماعي لمتمميػػػػػػػػذ. ولقد أعتمد في ىذه الدراسةعمى المنيج الوصفي بإعتباره ينصب عمى محاولة التعرؼ عمى تػػػػػػأثير ممارسة التربية البدنية المدرسيػػػػػػػة عمى التحصيػػػػػػؿ الدراسي لتلاميػػػػػػذ الطػػػػػػػور الثانوي بثانويػػػػػػػة نعيـ النعيمي وثانوية لغريسي عبد العالػػػػػػػػػي،وكػػػػاف حجـ العينػػػػػة يتكػػػػػػوف مف 82تمميذ أختيروا مف الثانويتيف بطريقػػػػػػة العينة العشوائية المنتظمة،وأعتمػػػػػػػػػػػػد في ذلؾ عمى نسبة%10 وعينة الاساتذة مف 06اساتذة تـ اختيارىـ مف نفس الثانويتيف بطريقة عمدية. أما بالنسبة لجمع البيانات فقد اعتمد عمى أداة الاستبياف،استمارةاستبياف موجو لمتلاميػذ وأخرى للأساتذة وزعت ثـ تـ جمعيا،بعد ذلؾ تـ تحميػػػػػػػؿ وتفريػػػػػغ البيانػػػػػػات وقد أستخدمت النسػػػػػػػػػب المئويػػػػػػػػػػػة لتحميػػػػػػػؿ نتائػػػػػػج الإستبيانييػػػػػػف لجميػػػػػػع الأسئمػػػػػػػة المقيػػػػػػػػدة ،بعد تسجيػػػؿ التكرارت وحسابػػػػػػػػيا،أمػػػػػػػابالنسبػػػػػػػػة للأسئمػػػػػػة المفتوحػػة فقػػػػػػػدحسبػػػػت تكرارات كؿ الاجابػػػػػػػات المشابية عمى نفس السػؤاؿ ثـ حسبت النسبة المئوية،وبيػػػػػذه الطريقة تػػػػػػػػػـ حسػػػػػػػػػاب النسب المئوية بالنسبة للأسئمة المقيػػػػػدة والأسئمة المفتػػػوحة في الاستبيػػػػػاف الخاص بالأساتػػػػذة،وبعد جمع وتفريغ البيانػػػػػػات في جػػػػػػػداوؿ قامت مجموعة البحث بتحميؿ وتفسير النسػػػػػب المئوية كيفيا | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | التربية البدنية المدرسية - التحصيل الدراسي | en_EN |
dc.title | التربية البدنية المدرسية و اثرها على التحصيل الدراسي لتلاميذ سنة الثالثة ثانوي | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |