dc.contributor.author | سائبي, عبد القادر | |
dc.date.accessioned | 2017-06-26T20:22:44Z | |
dc.date.available | 2017-06-26T20:22:44Z | |
dc.date.issued | 2017-06-26 | |
dc.identifier.other | MS 546 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/391 | |
dc.description.abstract | علاقة مناهج التربية البدنية بتنمية قيم المواطنة الملخص: لقد هدفت الدراسة إلى معرفة علاقة مناهج التربية البدنية بتنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ الثالثة ثانوي وكذا معرفة أهم قيم المواطنة الموجودة في مناهج التربية البدنية في مرحلة التعليم الثانوي(مرحلة المراهقة)، وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يعتبر المنهج المناسب لموضوع بحثنا والذي يحقق لنا فرضيات البحث التي تضمنت ما يلي تساهم مناهج التربية البدنية في تعزيز قيم الانتماء لدى تلاميذ الثالثة ثانوي، تساهم في تحديد الحقوق والواجبات لدى تلاميذ الثالثة ثانوي، تساهم مناهج التربية البدنية في إبراز قيمة الديمقراطية بين تلاميذ الثالثة ثانوي، وتمثلت عينة البحث في 120 تلميذا وتلميذة وتم اختيارهم بطريقة مقصودة وهذا على مستوى بلدية قصر الشلالة، وقد اعتمدنا على الاستبيان لجمع المعلومات وبعد الدراسة والتحليل استنتجنا أن مناهج التربية البدنية تساهم في تعزيز قيم الانتماء لدى تلاميذ ثالثة ثانوي وكذا تساهم مناهج التربية البدنية في تحديد الحقوق والواجبات لدى تلاميذ ثالثة ثانوي وكذا تساهم مناهج التربية البدنية في ابراز قيم الديمقراطية بين تلاميذ ثالثة ثانوي ومن بين اقتراحاتنا مواصلة البحث وذلك اعداد بحث على تلاميذ الطور المتوسط وكذا ضرورة تعريف التلاميذ بمختلف الحقوق والواجبات المطلوبة منه وكذا إشراك التلميذ في لإبداء رأيه وإعطاء فرص متكافئة بين التلاميذ . | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | التربية البدنية، قيم المواطنة، الثالثة ثانوي، الانتماء، الحقوق والواجبات، الديقراطية | en_EN |
dc.title | علاقة مناهج التربية البدنية والرياضية بتنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |