dc.contributor.author | سعاد, براهيمي | |
dc.contributor.author | فطوم, طوال | |
dc.date.accessioned | 2023-10-08T11:06:25Z | |
dc.date.available | 2023-10-08T11:06:25Z | |
dc.date.issued | 2023-10-08 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5356 | |
dc.description | MM300-01-02 | en_EN |
dc.description.abstract | يشكلالتفاعلالاجتماعيالمنطلقالأساسيةلايةحياةاجتماعيةاوتربوية، ومن غير هذا التفاعل تفقد الحياةالاجتماعيةجوهروجودها،ويتموفقا لمنظومةمنالمعانيوالافكاروالمفاهيموعلىاساسقدرةالفردعلىتبادلها معالاخرينعنطريقاللغة. والمدرسةكنظاماجتماعيوكمؤسسةاجتماعيةاوجدها المجتمع لتنشئة الاجيال تختلف بل وتتميز عن غيرها منالمؤسساتبانها بيئة اجتماعية تعكس نوعا خاصا من التفاعل الاجتماعي بين افرادها ، لان هذا التفاعل يعتمد على الاخذ والعطاء حيث لايعيشالافرادمنعزلينعنبعضهمالبعض، وينمايتصلواحدمنهمابالأخريؤثرويتأثربهعنطريق هذا التأثير المتبادل يتشكل اطار العلاقات الاجتماعية في المدرسة في ضوء هذا التنظيم الاجتماعي ، ومافيهمنالتفاعلبينالافراد. وفياطارالعلاقاتالتربويةيظهر التنافس بين الافرادمنخلالتفاعلهم مع الانشطة التعليميةالصفية واللاصفية ،منهجيهواللامنهجية،وتتعدد مستوياتالاتصالبينهمفيموقعالتعلمعلىنوعيهالاعتمادالمتبادلبينالمتعلمينللوصول الى اهدافهم التعليمية. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | التعلم- التنافسي -أثره -التفاعل -الاجتماعي | en_EN |
dc.title | التعلم التنافسي وأثره على التفاعل الاجتماعي | en_EN |
dc.type | Other | en_EN |