المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

الظروف الاجتماعية للأسرة و أثرها في التحصيل الدراسي للأبناء

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بلحسن, حميدي
dc.date.accessioned 2023-10-09T12:12:13Z
dc.date.available 2023-10-09T12:12:13Z
dc.date.issued 2023-10-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5368
dc.description.abstract ملخص البحث: تهدف الدراسة الى التعرف على اهم الظروف الاجتماعية المؤثرة على الأبناء وتحصيلهم الدراسي والوقوف على طبيعة هذه الظروف التي تربط بين الاسرة والمدرسة. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لتحديد هذه الظروف وتحليلها، كما طبقت الاستبانة على عينة قصدية من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بلغ عددهم 125 تلميذ وتلميذة، خلال الفصل الثالث للموسم الدراسي 2015/2016. وكانت نتائج الدراسة كما يلي: - ضرورة وجود الوعي لدى الوالدين الذي يمكنهما من مواجهة المشاكل الاجتماعية التي لا تخلوا منها أي اسرة. - ضرورة تحقيق الوضعية المهنية الحسنة للوالدين والامر الذي يمكنهما من الرفاهية المادية لهما وللأبناء. فتوفر هذه الظروف مجتمعة وترابطها معا ومن خلال عملية التأثير والتأثر يؤدي الى النجاح في التحصيل الدراسي للأبناء. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher طوال عبد العزيز en_EN
dc.relation.ispartofseries 300-14;
dc.subject التحصيل -للأسرة en_EN
dc.title الظروف الاجتماعية للأسرة و أثرها في التحصيل الدراسي للأبناء en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي