Abstract:
ملخص الدراسة :
عنوان الدراسة الذكاء الوجداني مربيات رياض الأطفال و علاقته التوافق المهني
أهداف الدراسة : تحديد مستوى الذكاء الوجداني والتوافق المهني لدى مربيات رياض الأطفال ومعرفة الفروق في مستوى الذكاء الوجداني نتيجة الاختلاف في ضوء المتغيرات ،المؤهل العلمي ،الخبرة عينة الدراسة :تكونت من 30 مربية من رياض الأطفال بمدينة الجلفة سنة 2020/2021أدوات الدراسة استخدمنا في دراستنا مقياس الذكاء الوجداني من إعداد سالي علي حسن 2007مقياس التوافق المهني من اعداد الباحثة ايمان محمود عبيد
نتائج الدراسة توصلت إلى أن مستوى الذكاء الوجداني عال لدى مربيات رياض الأطفال .
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الذكاء الوجداني لدى مربيات رياض الأطفال تعزى إلى متغير ،الخبرة ، المؤهل العلمي .
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى والتوافق المهني لدى مربيات رياض الأطفال تعزى إلى متغير ،الخبرة ، المؤهل العلمي .
توصلت الى انه لا يوجد علاقة بين الذكاء الوجداني المربيات رياض الأطفال والتوافق المهني لهم
الذكاء الوجداني ،الخصائص السيكومترية ، مربيات رياض الأطفال ،التوافق. والتوافق المهني
Résumé :
l'intelligence émotionnelle des éducateurs de maternelle et sa relation avec la compatibilité professionnelle.
Objectifs de l’étude :d’exterminer la relation entre l'intelligence émotionnelle des éducateurs de maternelle et la compatibilité professionnelle en raison de la différence a' la des variables du statut social ,du niveau d’éducation et de l’expérience
Échantillon d’étude : Nous avons utilisé dans notre étude deux mesures de l’échelle d’intelligence émotionnelle préparée par Sally Ali Hassan 2007 et l’échelle de compatibilité professionnelle préparée par le chercheur iman Mahmoud obaid
Mots clés :conformité professionnelle/ conformité/Emotional inteligence /psychmetric characteristics/kindregarten Educator.