DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

صورة القيم الاجتماعية تحليل محتوى كتابي اللغة العربية السنة أولى

Show simple item record

dc.contributor.author بوعـافية, عطية
dc.contributor.author زيوش, عبد الرحمان
dc.date.accessioned 2017-07-11T11:18:49Z
dc.date.available 2017-07-11T11:18:49Z
dc.date.issued 2017-07-11
dc.identifier.other mm 300-285/02
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/570
dc.description.abstract ملخص الدراسة عنوان الدراسة : صورة القǽم الاجتماعǽة تحلیل محتوȞ Ȑتابي اللغة العرǽȃة السنة أولى ) دراسة تحلیلǽة مقارنة بین Ȟتاب الابتدائي و Ȟتاب الابتدائي الجیل الثاني من حیث القǽم الاجتماعǽة ( أهداف الدراسة : تتمثل في معرفة مد Ȑوجود اختلاف بین Ȟتابي اللغة العرǽȃة للسنة أولى ابتدائي في مرحلتي الاصلاح الاخیرة حیث تتمثل في Ȟتاب الابتدائي ثم Ȟتاب الابتدائي Ǽمنهاج الجیل الثاني و ذلك من خلال القǽم الاجتماعǽة الموجودة فیهما و المراد بها غرسها في الاطفال المتعلمین الجدد. منهج الدراسة : تتمثل في منهج تحلیل المحتو Ȑفي الوثائ Șالخاصة Ǽالدراسة و هي Ȟتابي اللغة العرǽȃة للسنة الاولى ابتدائي و اللغة العرǽȃة للسنة أولى ابتدائي الجیل الثاني. عینة الدراسة : تتمثل في Ȟتابي اللغة العرǽȃة للسنة أولى ابتدائي في اصلاحین متتالیین تساؤلات الدراسة : هل تختلف القǽم الاجتماعǽة فــي Ȟتاب اللغة العرǽȃة للسنة الأولى ابتدائي بین المدرسة الابتدائǽة و المدرسة الابتدائǽة الجیل الثاني ؟. - هل تختلف القǽم الاجتماعǽة بین الكتابین حسب عناوȄن النصوص التي تحوȄها؟ - هل تختلف القǽم الاجتماعǽة بین الكتابین حسب الكلمة التي تحوȄها ؟ - هل تختلف القǽم الاجتماعǽة بین الكتابین حسب الصور التي تحوȄها ؟ نتائج الدراسة : توجد فروق في النسب المئوǽة من حیث عنوان النص في القǽم الاجتماعǽة لكتاب اللغة العرǽȃة للسنة الأولى ابتدائي– ابتدائي الجیل الثاني. و بهذا نستنتج أن الفرضǽة الأولى قد تحققت. توجد فروق في النسب المئوǽة من حیث الكلمة في القǽم الاجتماعǽة لكتابي اللغة العرǽȃة للسنة الأولى ابتدائي– ابتدائي الجیل الثاني. و بهذا نستنتج أن الفرضǽة الثانǽة قد تحققت. توجد فروق في النسب المئوǽة من حیث الصور في القǽم الاجتماعǽة لكتاب اللغة العرǽȃة للسنة الأولى ابتدائي– ابتدائي الجیل الثاني. و بهذا نستنتج أن الفرضǽة الثالثة قد تحققت.ح Le Résume d’Etude Le Titre d’étude : Image des valeurs sociales L'analyse du contenu Livre arabe Langue première année ( Une analyse comparative entre le livre primaire et de deuxième génération livre primaire En termes de valeurs sociales ) Les Butes d’étude : Il est de savoir s'il y a une différence entre les deux livres de première année primaire arabe Au cours des deux dernières phases de la réforme Où est le livre primaire, puis la deuxième génération de carnet d'curriculum primaire Et à travers celle-ci existant et leurs valeurs sociales à inculquer aux enfants pour les nouveaux apprenants. Méthode de l'étude :Une méthode appelée analyse de contenu dans la documentation et l'étude de la langue arabe sont deux livres pour la première année primaire et la langue arabe première année de deuxième génération primaire. L'échantillon de l'étude: La langue arabe dans les deux premiers livres de l'année Primaire dans deux réformes consécutives Les questions d'étude: Est-ce que les valeurs sociales diffèrent dans le livre de la langue arabe pour la première année d'école primaire entre l'école primaire et élémentaire deuxième génération ?. - Les valeurs véhiculées sociales diffèrent entre les deux livres Selon le texte qu'ils contiennent des titres? - Est-ce que les valeurs sociales diffèrent entre les deux livres par mots qu'ils contiennent? - Est-ce que les valeurs sociales diffèrent entre les deux livres selon les images qu'ils contiennent? Les résultats de l'étude : Il existe des différences dans les pourcentages en termes du texte du titre dans les valeurs sociales du Livre de la première année primaire langue arabe - deuxième génération primaire. Et de conclure que cette première hypothèse a atteint. Il existe des différences dans les pourcentages en termes de mot dans les valeurs sociales des deux livres de primaire arabe de langue première année - deuxième génération primaire. Et nous concluons que cette seconde hypothèse a atteints. Il existe des différences dans les pourcentages en termes d'images dans les valeurs sociales du livre de langue arabe primaire de première année - deuxième génération primaire. Et cela, nous concluons que la troisième hypothèse a atteints.خ The Study Resume The Study Title: Image of Social Values Content Analysis Arabic Book Language First Year (A comparative analysis between the primary book and second-generation primary book In terms of social values) The Butes of Study: It is to know if there is a difference between the two primary Arabic first year books In the last two phases of the reform Where is the primary book, then the second generation of curriculum book Primary and through it existing and their social values to inculcate children for new learners. The study used the following approaches: Approach the descriptive study of content analysis in the documentation and study of the Arabic language are two books for the first year primary and the Arabic language first year second generation primary. The study sample : It is represented in my two books of Arabic for the first year of primary in two successive reforms The study questions: Do social values differ in the Arabic language book for the first year between primary and secondary schools? - Do social values differ between the two books? According to the titles of the text they contain? - Do social values differ between the two books according to the word they contain? - Do the social values differ between the two books according to the pictures they contain? The results of the study There are differences in the percentages in terms of the text of the title in the social values of the Book of the first year primary Arabic language - second generation primary. And to conclude that this The first hypothesis has been met. There are differences in the percentages in terms of word in the social values of the two books of Arabic primary language first year - second generation primary. And we conclude that this second hypothesis has been achieved. There are differences in the percentages in terms of images in the social values of the primary Arabic language book of first year - second primary generation. And we conclude that the third hypothesis has been reached en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject صورة القيم الاجتماعية - تحليل محتوى كتابي اللغة العربية السنة أولى en_EN
dc.title صورة القيم الاجتماعية تحليل محتوى كتابي اللغة العربية السنة أولى en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account