dc.contributor.author | بن قويدر, عائشة | |
dc.contributor.author | زبير, حياة | |
dc.date.accessioned | 2024-06-20T01:19:20Z | |
dc.date.available | 2024-06-20T01:19:20Z | |
dc.date.issued | 2024-06-20 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6184 | |
dc.description.abstract | نخلص من خلال هذه الدراسة إلى أن الإصلاح التربوي عملية ضرورية ، و أن الجزائر تسعى جاهدة من أجل النهوض و التطوير في نظامها التربوي بهدف مواكبة التطورات و العصرنة لكنها تواجه العديد من المعوقات التي تحول دون نجاح أهداف الإصلاح التربوي ، و بهدف التقليل من هذه الصعوبات و المعيقات نضع جملة من الاقتراحات و التوصيات : -إهتمام أكثر بتكوين الأساتذة لأنهم أهم حلقة في نجاح الإصلاح. -مشاركة الفاعلين التربويين في الإصلاحات مستقبلا. -ضرورة ربط أي إصلاح بطبيعة المجتمع و ثقافته. -توفير الإمكانيات الاقتصادية قبل الشروع في تطبيق الإصلاح تفاديا للخسارة و الفشل. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.publisher | جلود رشيد | en_EN |
dc.relation.ispartofseries | MM300-315; | |
dc.subject | معوقات تطبيق الاصلاح التربوي | en_EN |
dc.title | معوقات تطبيق الاصلاح التربوي في الجزائر من وجهة نظر اساتذة التعليم المتةسط | en_EN |
dc.type | Other | en_EN |