dc.contributor.author | صيلع, فاطمة الزهراء | |
dc.contributor.author | قورشي, زوليخة | |
dc.date.accessioned | 2024-06-20T01:47:05Z | |
dc.date.available | 2024-06-20T01:47:05Z | |
dc.date.issued | 2024-06-20 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6193 | |
dc.description.abstract | لقد ركز موضوع بحثنا هذا على التعليم في الجزائر ذلك انه ركيزة هامة للرقي و الازدهار ومن خلاله على أهم عنصر فيه ألا و هو المعلم الذي يعتبر ركيزة العملية التعليمية التعلمية. ان بحثنا هذا جاء لتحديد أهم التمثلات الاجتماعية للمعمين الجدد و المؤثرات التي ساهمت في بناء هذه التمثلات تجاه العمل بالقطاع التعليم إضافة الى تقديم بعض الاقتراحات التي تعمل على تحسين تصورات المعلمين الجدد اتجاه مهنة التدريس بما يضمن لهم تحقيق الكفاءة و تحسين صورة التعليم بصفة عامة منها نذكر وضع سياسة واضحة لاختيار المعلمين في المرحلة الابتدائية من ذوي الكفاءة اللازمة و الاستعداد الجيد للتدريس . العمل على تشجيع المعلمين ماديا و معنويا و بث فيهم روح الشجاعة و المثابرة و الاستمرارية غرس روح التعاون في وسط المعلمين الجدد و توعيتهم بان مهنة التعليم رسالة وجب تأديتها بكل تفان و أمانة. توفير الظروف و الوسائل المادية للتدريس الجيد داخل الحجرات . | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.publisher | جناوي عبد العزيز | en_EN |
dc.relation.ispartofseries | MM300-324; | |
dc.subject | التمثلات الاجتماعية لمهنة التعليم المعلمين الابتدائي | en_EN |
dc.title | التمثلات الاجتماعية لمهنة التعليم لدى المعلمين الجدد في الابتدائي | en_EN |
dc.type | Other | en_EN |