المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

علاقة المساندة الاجتماعية بحصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عبد الوهاب, منير
dc.contributor.author عسالي, عبد الرزاق
dc.date.accessioned 2017-12-03T08:47:22Z
dc.date.available 2017-12-03T08:47:22Z
dc.date.issued 2017-07-24
dc.identifier.other MS 584
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/705
dc.description.abstract عتعتبر التربية العامة أساس بناء الشخصية المتكاملة لمختلف الجوانب التي يستطيع الفرد من خلالها التكيف مع متطلبات الحياة، كما تعتبر التربية البدنية والرياضية جزء لا يتج أ ز من التربية العامة حيث تعمل على إعداد الفرد الصالح فكريا وجسميا ونفسيا، واذا كان هناك من يطالب باستغلال وقت الف ا رغ لاغتنام فوائد كثيرة فإنه يوجد في التربية البدنية والرياضية ما يحقق ذلك وزيادة كونها تساهم في توجيه حياة الفرد داخل المجتمع توجيها سليما، وتعتبر فترة الم ا رهقة أحد م ا رحل نموه الأساسية وأصعبها كونها تشمل عدة تغي ا رت عقلية ونفسية وبيولوجية والتي من شأنها أن توتر على تفاعل علاقات الفرد )الم ا رهق ( مع محيطه وعليه دعا المربون إلى الاهتمام بالم ا رهقين وخاصة في مرحلة الثانوية، فالم ا رهق في هذه المرحلة تتكون لديه آ ا رء ومواقف واتجاهات نحو مختلف الأشياء، ولكي يبتعد هذا الأخير على مسار الانح ا رف يحتاج إلى من يأخذ بيده ويوجهه إلى السبيل الأقوم، وتعتبر المساندة الاجتماعية كأحد العوامل الهامة في التصدي للضغوطات التي تواجهه داخل حصة التربية البدنية والرياضية، فالمساندة الاجتماعية لها دور عظيم في التخفيف عمن يكونون تحت التوتر، وقد تكون المساندة بالكلمة الطيبة أو بالمشورة أو بالنصح، أو بتقديم معلومات مفيدة أو بقضاء الحاجات أو تقديم المال، وهذه كلها تدخل في مكارم الأخلاق التي حثّ عليها الإسلاموي en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject المساندة الاجتماعية - العلاقة - حصة التربية البدنية - التعليم الثانوي en_EN
dc.title علاقة المساندة الاجتماعية بحصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي