DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

أثر النّص السّردي في تعلم مهارتي الاستماع والتّحدث في مرحلة التّعليم الابتدائي كتاب القراءة للسّنة الثّالثة ابتدائي ـ أنموذجـا

Show simple item record

dc.contributor.author أحمد زرقين
dc.date.accessioned 2018-01-09T13:49:55Z
dc.date.available 2018-01-09T13:49:55Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/788
dc.description.abstract كثير من النّصوص تشد انتباه المتعلم،ويستمع إليها بحماس وشغف ،فهي المتعة و التسلية في حين مصدر للتّربية والتعلم , فهو يتأثر بالنّص ويعيش تلك الأحداث وكأنه جزء منها ، فيبقى وقعها في نفسه و ووجدانه ربما حتى بعد مرحلة متقدمة من العمر ,ويبقى يحن إلى تلك النّصوص كلّما هبت رياح الصبا , والأكيد أنّ ذلك ينعكس على سلوكه فما علينا إلاّ أن نختار لأطفالنا نصوصا مشبعة بالأخلاق و القيم وكل ما نحب أن نجبلهم عليه من خبرات و سلوكات حميدة حتى ينشأ فردا صالحا لأسرته وأمته .فللنصوص السّردية بالغ الأثر في تنمية قدراته العقلية المختلفة مثل :التّذكر والتّخيل والتّفكير و التّحليل و النّقد و القدرة على حلّ المشكلات ومجابهة المواقف في حياته اليومية ، كما أنّه يعتبر همزة وصل بين المتعلم ومجتمعه وتاريخه ، وينمّي فيه الجوانب النفسية يسهم في ترقيق العواطف وتنمية الإحساس و تخفيف التوترات وتخليص النفس من الانفعالات الضارة , نعتبره متنفساً له ، ويساهم لحد ما في بناء شخصيته. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject النّص السّردي تعلم مهارتي الاستماع التّحدث en_EN
dc.title أثر النّص السّردي في تعلم مهارتي الاستماع والتّحدث في مرحلة التّعليم الابتدائي كتاب القراءة للسّنة الثّالثة ابتدائي ـ أنموذجـا en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account