dc.contributor.author | خيرة فطيمة نعوم | |
dc.contributor.author | خيرة فطيمة نعوم | |
dc.date.accessioned | 2018-01-31T12:01:37Z | |
dc.date.available | 2018-01-31T12:01:37Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/900 | |
dc.description.abstract | إن ما يلفت الانتباه في النقد الحديث، ذلك الحضور الكثيف والاهتمام البالغ للنظريات النقدية التي ظهرت وازدهرت مع الدراسات اللسانية الحديثة في أوربا خلال القرن العشرين، والتي توجهت توجها واضحا نحو دراسة الرواية التي تعد أحد الأشكال السردية الأكثر جلبا للاهتمام، لذا كثرت الأبحاث والدراسات حولها، من بينها الخطاب الروائي الجزائري الذي تبوأ مكانة هامة في الساحة العربية خلال السنوات الأخيرة وذلك بسبب التطور الملحوظ الذي عرفته على مستوى الشكل والمضمون الذي حظي بالاهتمام من قبل الروائيين لتبليغ رسائلهم أو لمعالجة بعض القضايا أو للتأريخ في قالب حداثي متطور يلفت انتباه القارئ والمتلقي ويشوقه لكشف خبايا النص ومكنوناته والغوص في أغواره، والرواية هي إبداع أدبي تراكمت حولها مؤخرا مختلف المناهج خاصة الحديثة منها كالسيميائية والأسلوبية هذان المنهجان اللذان يهتمان بدراسة النصوص الأدبية دراسة تعتمد على إجراءات وأدوات علمية تنطلق من الدلالات السطحية لتغوص في أغوار النص ودلالاته العميقة . | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | دراسة سيميوأسلوبية جنوب الملح ميلود يبرير | en_EN |
dc.title | دراسة سيميوأسلوبية لرواية جنوب الملح لميلود يبرير | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |