DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

دور التدوين المرئي )عبر اليوتيوب( في الترويج للسياحة الجزائرية دراسة ميدانية على عينة من شباب والية الجلفة

Show simple item record

dc.contributor.author كيدار, سمية
dc.contributor.author علي, مساهل
dc.contributor.author سليمان, هواري
dc.date.accessioned 2025-06-09T10:33:17Z
dc.date.available 2025-06-09T10:33:17Z
dc.date.issued 2024-07-13
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/6971
dc.description.abstract ملخص الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور اليوتيوب من خالل مقاطع الفيديو السياحية في الترويج للسياحة الجزائرية و معرفة مدى فعالية وتأثير جودة المحتوى المرئي، إذ يعتبر التدوين المرئي وسيلة فعالة في الترويج السياحي نظرا لتأثيره البصري القوي و قدرته على نقل التجارب بشكل حيوي. وقمنا بجمع البيانات من عينة مكونة من 297 فردا من شباب والية الجلفة بالجزائر، استخدمت الدراسة المنهج المسحي ألنه األنسب لدراستنا ولجمع المعلومات والبيانات استخدمنا "االستبيان"،وتوصلت دراستنا إلى جملة من النتائج نلخصها فيما يلي: المدونين الجزائريين يحظون بأهمية أكبر بقليل من المدونين األجانب في الترويج للسياحة الجزائرية، ويعتقد أغلبية أفراد العينة بفعالية مشاهير اليوتيوب في زيادة جاذبية السياحة الجزائرية، كما أن معظم األفراد يرون أن مقاطع الفيديو على اليوتيوب تكون موثوقة لكنهم ربما يعتمدون على مصادر أخرى بجانبها للحصول على معلومات شاملة، وأغلبية أفراد العينة يعتقدون أن المحتوى السياحي على اليوتيوب يمكن أن يساهم في زيادة عدد السياح إلى الجزائر، بينما يعتقد معظم أفراد العينة أن مقاطع الفيديو الترويجية على يوتيوب يمكن أن تؤثر بشكل كبير في قرارات السفر. الكلمات المفتاحية : التدوين- التدوين المرئي- الترويج - الترويج السياحي. Study summary This study aims to understand the role of YouTube through tourism and the effectiveness and impact of the quality of visual content. Visual blogging is considered an effective means of tourism promotion due to its strong visual impact and its ability to vividly convey experiences. The study collected data from a sample 297 individuals from the youth of Djelfa province in Algeria . it used a survey method because it was most suitable for gathering information and data. Our study reached a number of results that we summarize as follows: Algerian bloggers have a slightly greater importance than foreign effectiveness of YouTube celebrities in increasing the aspect of Algerian tourism and most individuals believe that videos on YouTube are reliable but they may rely on other sources besides themselves to obtain comprehensive information while Most of the sample believe that tourism content on YouTube can contribute to increasing the number of tourists to Algeria while most of the sample believe that promotional videos on YouTube can have an impact significantly in travel decisions. The key words: visual –visual blogging- promotion–tourism promotion. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject التدوين - المرئي اليوتيوب - الترويج للسياحة - الجزائرية en_EN
dc.title دور التدوين المرئي )عبر اليوتيوب( في الترويج للسياحة الجزائرية دراسة ميدانية على عينة من شباب والية الجلفة en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account