المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

أثر التسويق الصحي على ولاء الزبون The impact of health marketing on customer loyalty دراسة ميدانية للمؤسسة العمومية الاستشفائية –محاد عبد القادر-EPH- -الجلفة-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مروة, الأبقع
dc.date.accessioned 2025-06-15T12:28:35Z
dc.date.available 2025-06-15T12:28:35Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7019
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء على أثر التسويق الصحي في تحقيق ولاء الزبون، لما له من أهمية بالغة بالنسبة للمؤسسة العمومية الاستشفائية، وذلك لما تلبيه من احتياجات ومتطلبات الزبائن الصحية، وكذلك بما تميزت به من خصائص تميزها عن غيرها من الخدمات الأخرى، وكذلك تطبيق استراتيجيات المزيج التسويقي الخدمي الصحي. وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى قياس مدى تأثير التسويق الصحي على ولاء الزبون من جهة وجهة نظر المرضى المقيمين والمراجعين للمؤسسة العمومية وذلك بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتسويق الصحي في المؤسسة العمومية الاستشفائة محاد عبد القادر –الجلفة- وتم التوصل من خلالها إلى أن التسويق الصحي في المؤسسة العمومية يتحدد من خلال وضع مجموعة من الإستراتيجيات تتضمن تحديد أهدافها، كما توصلنا إلى وجود علاقة طردية بين التسويق الصحي وولاء الزبون. كما تم اختيار عينة عشوائية من الزبائن المراجعين والمقيمين بالمؤسسة العمومية المتكونة من 190مريض، وتم توزيع الاستبيان عليهم وذلك لمعرفة ودراسة آرائهم اتجاه التسويق الصحي بالمؤسسة وما مدى قدرته على تحقيق ولائهم، وبعد جمعها تم تحليلها باستخدام البرنامج الإحصائي (spss) لمعالجة المعطيات بدقة. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1067;
dc.subject التسويق الصحي، الخدمة الصحية، استراتيجيات المزيج التسويقي، ولاء الزبون. en_EN
dc.title أثر التسويق الصحي على ولاء الزبون The impact of health marketing on customer loyalty دراسة ميدانية للمؤسسة العمومية الاستشفائية –محاد عبد القادر-EPH- -الجلفة- en_EN
dc.title.alternative شعبة العلوم التجارية ، تخصص تسويق خدمات en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي