DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

أثر التسويق الالكتروني في تحسين أداء الوكالة السياحية The impact of digital marketing on improving the performance of the travel agency "دراسة ميدانية لبعض الوكالات السياحية بالجلفة "

Show simple item record

dc.contributor.author هنادي, خليل
dc.date.accessioned 2025-06-16T10:01:27Z
dc.date.available 2025-06-16T10:01:27Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7024
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة التعرف على أثر التسويق الإلكتروني في تحسين اداء الخدمات الوكالات السياحية من خلال أبعاده الاربعة (تسويق عبر محركات البحث، التسويق عبر البريد الالكتروني، التسويق بالمحتوى،تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (على تحسين اداء الخدماتالوكالة السياحية في بعض الوكالات السياحية بولاية الجلفة (وكالة اماكن للسياحة،وكالة لوتيناد للسفريات وكالة خلوفي تور). حيث هدفت كذلك الى التعرف على اهم المفاهيم التي اختصت بكل ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الوكالات السياحية، ولقد ركزت دراستنا على الجانب الذي يختص بأداء الخدمات السياحية للوكالة واهم النماذج التي تقوم بقياسها، كما تم التطرق الى التعاريف المتعلقة بالتسويق الالكتروني والخدمات السياحية والوكالات السياحية،إضافة الى العلاقة التي توجد بين تحسن أداء الوكالة السياحية والتسويق الالكتروني. وقد تم اجراء الدراسة باستخدام المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الدراسة حيث صممت استبانة كأداة لجميع البيانات ، وأجريت ووزعت على عينة الدراسة والمتمثلة بالموظفين بالوكالات السياحية بالجلفة ، والبالغ عددها32استبانة، وبلغ عدد الاستبانات الصالحة للتحليل 30 استبانة، واستخدمنا الأساليبالإحصائية الملائمة منها معامل الثبات الفا كرو نباخ alpha Cronbach للتأكد من مصداقية وثبات فقرات الاستبيان وكذلك معاملات الارتباط , Pearson,Spearmanوبعد تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستعمال Spssv25 لإجراء المعالجات الإحصائية المناسبة ,حيث توصلت الدراسة إلى بعض النتائج المهمة المتمثلة بأن هناك أثر للتسويق الإلكتروني في تحسين اداء الوكالات السياحية. من خلال أبعاده الاربعة على تحسين اداء الوكالات السياحية، عند مستوى الدلالة (أقل من 0,05) حيث أن هذا الاثر ظهر بشكل واضح من خلال التحليل الإحصائي لجميع متغيرات الدراسة. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1068;
dc.subject التسويق الإلكتروني، الخدمات السياحية، الوكالات السياحية en_EN
dc.title أثر التسويق الالكتروني في تحسين أداء الوكالة السياحية The impact of digital marketing on improving the performance of the travel agency "دراسة ميدانية لبعض الوكالات السياحية بالجلفة " en_EN
dc.title.alternative شعبة العلوم التجارية، تخصص تسويق الخدمات en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account