dc.contributor.author |
عبدالعزيز, اعمر |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-26T09:53:12Z |
|
dc.date.available |
2025-06-26T09:53:12Z |
|
dc.date.issued |
2025-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7177 |
|
dc.description.abstract |
تهدفهذهالدراسةالىابرازدورالابتكارالتسويقيفيتحسيناداءالوكالاتالسياحية،حيثانالوكالاتالسياحيةالتيتسعىلتحسينمنادائهاتسعىلتقديمأفضلالابتكاراتالتسويقيةوهذامناجلجذبالزبائنوتحقيقرضاهموكسبولائهم.
ومناجلتحقيقاهدافالدراسةتمتوزيع 34 استبيانعلىمجموعةمنالوكالةالسياحيةبولايةالجلفةحيثتماستخدامعددمنالأساليبالإحصائيةمنخلالبرنامجالحزمةالإحصائيةللعلومالاجتماعية(SPSS)Statistical Package for Social Sciencesإصدار 22 لعرضوتحليلنتائجالدراسةثماختبارفرضياتالدراسةالموضوعة.
وقدتمالتوصلالىانالوكالاتالسياحيةتسعىللرقيبأدائهامنخلالاستخدامالابتكارالتسويقيكأداةلتحسينمنأداءهوتكسبهاهتمامالزبونلأنالابتكارمصدرتميزوذلكمناجلالنمووالاستمرارفيالسوق. |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.relation.ispartofseries |
MCM 1076; |
|
dc.subject |
ابتكار التسويقي، الوكالات السياحية، تحسين الأداء. |
en_EN |
dc.title |
دور الابتكار التسويقي في تحسين أدء الوكالات السياحية - دراسة حالة عينة من الوكالات السياحية لولاية الجلفة |
en_EN |
dc.title.alternative |
علوم تجارية تخصص:تسويق خدمات |
en_EN |
dc.type |
Other |
en_EN |