الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفةدور اليقظة الاستراتيجية في تحسين جودة الخدمة داخل المديرية العملية لاتصالات الجزائر بمدينة الجلفة، من خلال إبراز أهمية المعلومات الاستباقية في اتخاذ قرارات فعالة تضمن تلبية احتياجات الزبائن وتعزز من القدرة التنافسية. باستخدام أدوات بحثية مثل الاستبيانات والمقابلات، لتحليل مدى توظيف المؤسسة لآليات اليقظة الاستراتيجية وأثر ذلك على جودة الخدمات المقدمة.
وقد خلصت الدراسة إلى أن"
المؤسسة تلتزم بتطبيق اليقظة الإستراتيجيةبالشكل الذي يسمح برفع كفاءة النظام وتحسين جودة الخدمات بشكل متوسط؛
يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05≥α) لأبعاد اليقظة الاستراتيجية بصفة مجتمعة على جودة الخدمةبالمديرية العملية لاتصالات الجزائر بالجلفة؛