dc.contributor.author |
أبو بكر الصديق, قميش |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-30T09:32:03Z |
|
dc.date.available |
2025-06-30T09:32:03Z |
|
dc.date.issued |
2025-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7238 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة تحليل دور مواقع التواصل الاجتماعيفي الترويج للسياحة الصحراوية ، مع التركيز على الفايس بوك ، دراسة حالة . وقد حاولت هذه الدراسة الكشف عن دور مواقع التواصل الاجتماعيفيالترويجللسياحةالصحراويةفي ابعادهوهم: توفر المعلومات ، التفاعل والمشاركة ، المحتوى الإعلاني ، مصداقية المعلومات. ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي ، وعلى الاستبيان كأداة لجمع البيانات، بحيث تمثلت عينة دراستنا في 165من مستخدمي فيسبوك ،وانطلقتمنإشكاليةمفادها مامدىمساهمةمواقعالتواصلالاجتماعي "الفيسبوك" فيالترويجللسياحةالصحراوية؟
وفي الجانب التطبيقي استخدمنا البرامج االحصائية spss واختبار الفرضيات، وتم التوصل الى جداول قمنا بعد ذلك بتحليل بياناتها وتفسيرها ثم الكشف عن النتائج التي يمكن ايجازها كالتالي :
-شبكات التواصل الاجتماعي دور في الترويج للسياحة الصحراوية، وهذا يتضح من خلال أن مستوى الدلالة المعنوية المحسوب (0.000) أقل من مستوى الدلالة 0.05 وهذا ما يبين وجود دور لشبكات التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك) في الترويج للسياحة الصحراوية.
-توجدعلاقةتأثيرذاتدلالةإحصائيةبينتوفرالمعلومات والتفاعل والمشاركة والحتوى الإعلاني ومصداقية المعلومات السياحيةعلىمواقعالتواصلالاجتماعيوزيادةالاهتمامبالسياحةالصحراوية.وهذا يتضح من خلال مستوى الدلالة المعنوية المحسوب (0.000) أقل من مستوى الدلالة 0.05 وهذا ما يوضح وجود دورهم في الترويج للسياحة الصحراوية
-بعد مصداقية المعلومات هو البعد اكثر والأول في الترويج للسياحة الصحراويةبمتسوط حسابي 3.93 وانحراف معياري 0.814 |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.relation.ispartofseries |
MCM 1078; |
|
dc.subject |
مواقع التواصل الاجتماعي ، فيسبوك ، الترويج ، السياحة الصحراوية |
en_EN |
dc.title |
دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الصحراوية دراسة ميدانية |
en_EN |
dc.title.alternative |
شعبة العلوم التجارية، تخصص: تسويق |
en_EN |
dc.type |
Other |
en_EN |