المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

أهمية الابتكار لكسب رضا العملاء دراسة ميدانية شركة مصروفي _ الجلفة_

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فريال, يبرير
dc.date.accessioned 2025-06-30T10:35:52Z
dc.date.available 2025-06-30T10:35:52Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7247
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء على أهمية الابتكار على كسب رضا العملاء في الشركة محل الدراسة، وقد قدمت الدراسة تعريفا لكل من المتغير التابع "رضا العملاء" والمتغير المستقل "الابتكار" وتوضيح العلاقة بينهما ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي والتحليلي، حيث تم تصميم استبيان إلكتروني الذي تم وضعه عبر الانترنت وتقديمه لمجموعة من العملاء المستهدفين، بعد جمع الإجابات تم استرجاع 30 عينة صالحة لتحليل البيانات واجراء التحليل الاحصائي، تم اختيار هذه العينة بناء على معايير محددة لضمان تمثيل جيد للآراء وتطلعات العملاء في سياق الدراسة، وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها ان متغير الدراسة المستقل له دور معنوي في التأثير على المتغير التابع، وفي النهاية توصلنا الى العديد من التوصيات أهمها ضرورة جعل الابتكار الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الشركات. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MGS 1361;
dc.subject الإبداع، الابتكار، رضا العملاء، شركة مصروفي en_EN
dc.title أهمية الابتكار لكسب رضا العملاء دراسة ميدانية شركة مصروفي _ الجلفة_ en_EN
dc.title.alternative شعبة علوم التسيير ، تخصص إدارة أعمال en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي