الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تأثير الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل وتحسين الصورة الذهنية للعلامات التجارية، من خلال دراسة حالة “AR Collection”. ترتكز المذكرة على الإشكالية التالية: ما مدى تأثير الإعلانات الرقمية على تصور المستهلكين للعلامة التجارية؟. اعتمدت الدراسة على منهج وصفي تحليلي، وتم استخدام استبيان موجه لطلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة. توصلت النتائج إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين محتوى الإعلان، تكراره، والمنصة المستخدمة، وبين تحسين الانطباع الذهني عن العلامة التجارية. كما أكدت المذكرة على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي.
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تأثير الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل وتحسين الصورة الذهنية للعلامات التجارية، من خلال دراسة حالة “AR Collection”. ترتكز المذكرة على الإشكالية التالية: ما مدى تأثير الإعلانات الرقمية على تصور المستهلكين للعلامة التجارية؟. اعتمدت الدراسة على منهج وصفي تحليلي، وتم استخدام استبيان موجه لطلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة. توصلت النتائج إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين محتوى الإعلان، تكراره، والمنصة المستخدمة، وبين تحسين الانطباع الذهني عن العلامة التجارية. كما أكدت المذكرة على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة فعالة لبناء علاقات قوية مع الجمهور، واقترحت مجموعة من التوصيات لتحسين فعالية الحملات الرقمية.