DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

التسويق بالمحتوى وأثره على قرار شراء الزبون

Show simple item record

dc.contributor.author ياسر, بوعمامة
dc.date.accessioned 2025-07-10T08:43:07Z
dc.date.available 2025-07-10T08:43:07Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7555
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى دراسة التسويق بالمحتوى وأثره على قرار شراء الزبون. ولتحقيق ذلك، تم جمع البيانات من خلال استبيان موجَّه إلى عينة من متابعي صفحات KasoEst، تم اختيارها عشوائيًا وتضمّنت 80 فردًا. احتوى الاستبيان على أسئلة مغلقة تهدف إلى قياس العلاقة بين التسويق بالمحتوى وقرار الشراء، وقد تم اعتماد المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لدراسة العلاقة بين متغيرين (التسويق بالمحتوى وقرار الشراء). توصلت الدراسة، بعد اختبار الفرضيات، إلى النتائج التالية: توجد علاقة ارتباط إيجابية ذات دلالة معنوية بين استخدام قناةKasoEstعلى اليوتيوب، من خلال فيديوهاتهم التي تعتمد التسويق بالمحتوى بعناصره (القيمة، المصداقية، الجاذبية)، وبين قرار شراء العميل. كما بيّنت الدراسة وجود تباين في درجة تأثير عناصر تسويق المحتوى (القيمة، المصداقية، الجاذبية) على قرار الشراء، حيث كشفت نتائج الانحدار المتعدد أن بُعدي "القيمة" و"الجاذبية" يؤثران بشكل معنوي وإيجابي على قرار الشراء، مع تفوق واضح لبُعد "الجاذبية. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1083;
dc.subject التسويق - الشراء - الزبون - en_EN
dc.title التسويق بالمحتوى وأثره على قرار شراء الزبون en_EN
dc.title.alternative شعبة العلوم التجارية،تخصص تسويق en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account