DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

دور جودة الخدمة السياحية في كسب رضا الزبون دراسة تحليلية

Show simple item record

dc.contributor.author جهاد, نوراني محمد
dc.date.accessioned 2025-07-10T08:57:49Z
dc.date.available 2025-07-10T08:57:49Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7558
dc.description.abstract تناولت الدراسة موضوع دور جودة الخدمة السياحية في كسب رضا الزبون كأحد مؤشرات قياس الأداء التسويقي، و هدفت إلى قياس جودة الخدمات المقدمة من قبل وكالات السياحة و الأسفار، و معرفة مدى رضا الزبائن عن جودة هذه الخدمات المقدمة ومدى موافقتها لحاجاتهم؛ و تم وضع جملة من الفرضيات تم اختبارها ميدانيا من خلال تحليل معطيات و بيانات الدراسات السابقة ، و توصلت الدراسة الى وجود علاقة بين ثلاثة محددات للجودة مع الرضا تمثلت في معيار الملموسية والاستجابة و كذا معيار الأمان ، و خلصنا الى جملة من التوصيات منها: ضرورة فتح فروع في بعض الولايات لاستقطاب عدد اكبر من الزبائن و تسهيل وصولهم و استفادتهم من الخدمة كما اقترحنا على الوكالات مضاعفة جهودهم فيما يخص معيار الأمان و العمل على تنمية الثقة بينها و بين عملائها و تحسيسهم بالأمان. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1092;
dc.subject الجودة- الرضا- الخدمة- جودة الخدمة- رضا الزبون- محددات الجودة. en_EN
dc.title دور جودة الخدمة السياحية في كسب رضا الزبون دراسة تحليلية en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account