Abstract:
سعت هذه الدراسة إلى تحديد عناصر التسويق التفاعلي وانعكاستها على السلوك الشرائي للزبون. مؤسسة موبيليسوقد تحددت الدراسة بمتغير مستقل تمثل في المتغيرالمستقل. عناصر التسويق التفاعلي ومختلف أبعاده(الثقة ،الالتزام، التفاعل، الاتصالات ثنائية الاتجاه ) ومتغير تابع تمثل في. السلوك الشرائي للزبون .(المرحلة المعرفية، المرحلة السلوكية الأولية، المرحلة العاطفة، المرحلة السلوكية النهائية)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير إستبانة لغرض جمع البيانات من أفراد العينة وبلغ تعدادها 80 مفردةوتم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل بيانات الاستبانة اعتمادا على الأساليب الإحصائية، وقد توصلت الدراسة إلى أنه يوجدتأثير ذودلالةإحصائية عندمستوىمعنوية(α≤0.05)؛ لعناصر التسويق التفاعلي على السلوك الشرائي للزبون في مؤسسة موبليس ـ وكالة الجلفة ـ محل الدراسة" .
وجود أثر إيجابي قوي ذو دلالة إحصائية بين عناصر التسويق التفاعلي و السلوك الشرائي للزبون في مؤسسة موبليس ـ وكالة الجلفة ـ محل الدراسة.