المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن (دراسة ميدانية)

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فتيحة, بن أعمارة
dc.date.accessioned 2025-07-10T09:31:04Z
dc.date.available 2025-07-10T09:31:04Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7567
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة للبحث عن أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن ، ولقد اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي وعلى أداة الاستبيان وبرنامج التحليل الإحصائي SPSS وذلك من خلا لدراسة عينة قدرت ب 59 زبونا للوكالة السياحية بالي تور بالجلفة حيث توصلنا على ان تقنيات التسويق المباشر تعد أحد الوسائل الهامة ضمن عناصر الاتصال التسويقي حيث يمكن للوكالة السياحية الاعتماد عليه كبديل أو مكمل لعناصر الاتصال التسويقي المعروفة : الإعلان، البيع الشخصي، ترقية المبيعات والعلاقات العامة، فهو عبارة عن اتصال مباشر وتفاعلي يعتمد على عدة وسائل من أجل الحصول على استجابة فورية من الجمهور والتفاعل معه كما توصلنا لوجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تقنيات التسويق المباشر ورضا الزبون وولائه للوكالات السياحية . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1081;
dc.subject التسويق ، التسويق المباشر ، الوكالة السياحية ، الزبون en_EN
dc.title أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن (دراسة ميدانية) en_EN
dc.title.alternative شعبة علوم التجارية ، تخصص تسويق الخدمات en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي