DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن (دراسة ميدانية)

Show simple item record

dc.contributor.author فتيحة, بن أعمارة
dc.date.accessioned 2025-07-10T09:31:04Z
dc.date.available 2025-07-10T09:31:04Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7567
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة للبحث عن أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن ، ولقد اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي وعلى أداة الاستبيان وبرنامج التحليل الإحصائي SPSS وذلك من خلا لدراسة عينة قدرت ب 59 زبونا للوكالة السياحية بالي تور بالجلفة حيث توصلنا على ان تقنيات التسويق المباشر تعد أحد الوسائل الهامة ضمن عناصر الاتصال التسويقي حيث يمكن للوكالة السياحية الاعتماد عليه كبديل أو مكمل لعناصر الاتصال التسويقي المعروفة : الإعلان، البيع الشخصي، ترقية المبيعات والعلاقات العامة، فهو عبارة عن اتصال مباشر وتفاعلي يعتمد على عدة وسائل من أجل الحصول على استجابة فورية من الجمهور والتفاعل معه كما توصلنا لوجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تقنيات التسويق المباشر ورضا الزبون وولائه للوكالات السياحية . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1081;
dc.subject التسويق ، التسويق المباشر ، الوكالة السياحية ، الزبون en_EN
dc.title أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن (دراسة ميدانية) en_EN
dc.title.alternative شعبة علوم التجارية ، تخصص تسويق الخدمات en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account