dc.contributor.author |
المداني, بلمداني |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-10T11:13:34Z |
|
dc.date.available |
2025-07-10T11:13:34Z |
|
dc.date.issued |
2025-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7585 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام وسائل التسويق الرقمي للوكالة الأماكن والأسفار على القرار الشرائي لزبائنها بحكم أنها من ابرز الوكالات التي تستعمل التسويق الرقمي، وذلك من خلال الدراسة الميدانية ( للوكالة الأماكن والأسفار بالجلفة) ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي بالاستعانة باستبيان لجمع البيانات وزعت على زبائن وكالة الأماكن والأسفار، كما استخدم الباحث أساليب وأدوات إحصائية مختلفة بالإضافة إلى برنامج spss كأداة للتحليل، وتم توزيع 60 استبيان ، توصلت الدراسة الى ان زبون وكالة الأماكن والأسفار بالجلفة يستعمل أدوات التسويق الرقمي في معاملاته مع المؤسسة، كما توجد علاقة ارتباط بين التسويق الرقمي وابعاد صنع القرار الشرائي . |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.relation.ispartofseries |
MCM 1077; |
|
dc.subject |
التسويق الرقمي، القرار الشرائي، وكالة الأماكن والأسفار بالجلفة |
en_EN |
dc.title |
أثر استخدام أدوات التسويق الرقمي على صنع القرار الشرائي - دراسة الحالة - |
en_EN |
dc.title.alternative |
شعبة العلوم التجارية، تخصص تسويق |
en_EN |
dc.type |
Other |
en_EN |