dc.contributor.author |
اسماعيل شرف الدين, − لباشي |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-10T12:17:55Z |
|
dc.date.available |
2025-07-10T12:17:55Z |
|
dc.date.issued |
2025-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7591 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة دور الابتكار التسويقي في تعزيز ريادة الاعمال حيث هدفت الى فهم كيفية تأثير الابتكار التسويقي في اداء المؤسسات التجارية و الخدماتية من تعزيز الوعي بالعلامة التجارية , تلبية حاجات العملاء , و قد اعتمدنا في هذه الدرساة على المنهج الوصفي و استخدامنا الاستبيان كأداة لجمع المعلومات , و قد تم توزيع 30 استبيان على مجموعة من الزبائن المتنوعين , و الذين لديهم تجربة سابقة مع خدمات شركة يسيير بالجلفة ,و قد تم تحليل النتائج بالإعتماد على برناج الspssبالاضافة الى مجموعة من الادوات و الاساليب الإحصائية , و قد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: انه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للإبتكار في مختلف عناصر المزيج التسويقي و الذي يتمثل في (الابتكار في المنتج , الابتكار في السعر , الابتكار في الترويج , و الابتكار في التوزيع ) و ذلك تعزيز ريادة الاعمال عند مستوى المعنوية a , و اداء المؤسسة و كسب ميزة تنافسية عن باقي لمنافسين اضافة الى تعزيز الحصة السويقية و النمو , و كذلك زيادة الربحية بطبيعة الحال . |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.relation.ispartofseries |
MCM 1102; |
|
dc.subject |
الابتكار التسويقي , ريادة الاعمال , الأداء , الميزة التنافسية , شركة يسير |
en_EN |
dc.title |
دور الإبتكار التسويقي في تعزيز ريادة الاعمال دراسة حالة شركة يسير -الجزائر - |
en_EN |
dc.title.alternative |
شعبة العلوم التجارية ,تخصص تسويق خدمات |
en_EN |
dc.type |
Other |
en_EN |