DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

دور الإبتكار التسويقي في تعزيز ريادة الاعمال دراسة حالة شركة يسير -الجزائر -

Show simple item record

dc.contributor.author اسماعيل شرف الدين, − لباشي
dc.date.accessioned 2025-07-10T12:17:55Z
dc.date.available 2025-07-10T12:17:55Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7591
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة دور الابتكار التسويقي في تعزيز ريادة الاعمال حيث هدفت الى فهم كيفية تأثير الابتكار التسويقي في اداء المؤسسات التجارية و الخدماتية من تعزيز الوعي بالعلامة التجارية , تلبية حاجات العملاء , و قد اعتمدنا في هذه الدرساة على المنهج الوصفي و استخدامنا الاستبيان كأداة لجمع المعلومات , و قد تم توزيع 30 استبيان على مجموعة من الزبائن المتنوعين , و الذين لديهم تجربة سابقة مع خدمات شركة يسيير بالجلفة ,و قد تم تحليل النتائج بالإعتماد على برناج الspssبالاضافة الى مجموعة من الادوات و الاساليب الإحصائية , و قد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: انه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للإبتكار في مختلف عناصر المزيج التسويقي و الذي يتمثل في (الابتكار في المنتج , الابتكار في السعر , الابتكار في الترويج , و الابتكار في التوزيع ) و ذلك تعزيز ريادة الاعمال عند مستوى المعنوية a , و اداء المؤسسة و كسب ميزة تنافسية عن باقي لمنافسين اضافة الى تعزيز الحصة السويقية و النمو , و كذلك زيادة الربحية بطبيعة الحال . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1102;
dc.subject الابتكار التسويقي , ريادة الاعمال , الأداء , الميزة التنافسية , شركة يسير en_EN
dc.title دور الإبتكار التسويقي في تعزيز ريادة الاعمال دراسة حالة شركة يسير -الجزائر - en_EN
dc.title.alternative شعبة العلوم التجارية ,تخصص تسويق خدمات en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account