Abstract:
تناولت هذه الدراسة دور المنصات الرقمية في التسويق السياحي الفندقي حيث هدفت إلى فهم كيفية استخدام هذه الأدوات بفعالية لتحقيق الهداف المؤسسات السياحية من فنادق و وكالات من حيث زيادة الوعي بالعلامة التجارية ،وتحسين تجربة العملاء و زيادة ، وقد إعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وإستخدمنا الاستبيان كأداة لجمع المعلومات،وقد تم توزيع 30 إستبيان على مجموعة من موظفي فندق عسلوني بالجلفة،وقد تم تحليل النتائج بالإعتماد على برنامج SPSS بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات والأساليب الإحصائية. وقد توصلت الدراسة لمجموعة من نتائج أمهما: يوجد اثر ذو دلالة الإحصائية لاستخدام المنصات الرقمية في التسويق السياحي الفندقي عند مستوى المعنوية α.يوجد اثر ذو دلالة الإحصائية لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي الفندقي عند مستوى المعنوية α. يوجد اثر ذو دلالة الإحصائية لاستخدام محركات البحث في التسويق السياحي الفندقي عند مستوى المعنوية α.