المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

دور اليقضة التسويقية في بناء الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية دراسة حالة- صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء-الجلفة-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ساعد, خير
dc.date.accessioned 2025-07-14T10:35:41Z
dc.date.available 2025-07-14T10:35:41Z
dc.date.issued 2025-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7664
dc.description.abstract تناولتهذهالدراسةدوراليقضة التسويقية في بناء الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية بصندوقالضمانالاجتماعيللعمالالاجراء-الجلفة-،وهدفتإلى تحليلعلاقةاليقظةالتسويقيةبالميزةالتنافسيةإبرازكيفيةمساهمةأدواتوأساليباليقظةالتسويقيةفيدعمالميزةالتنافسيةللمؤسساتالخدماتية ،والتأكدمنوجودهذهالعلاقة. و بيانأثراليقظةالتسويقيةعلىتحسينأداءالمؤسسةقياسدوراليقظةالتسويقيةفيتحسينجودةالخدمات،رضاالعملاء،والقدرةعلىالاستجابةالفعالةللسوقولتحقيقأهدافالبحثاستخدمنااستمارةلجمعالبيانات،تمتوزيعهاعلىعينةتقارب 40 موظف،كماتماستخدامالاشكالالبيانيةوالجداولالإحصائيةفيالتحليلالإحصائيللبيانات. وتوصلتالدراسةلمجموعةمنالنتائجأهمهاوجودعلاقةقويةبيناليقضةالتسويقيةوالميزةالتنافسيةللمؤسساتالخدماتيةضمنصندوقالضمانالاجتماعيللعمالالاجراء-الجلفة-،.وضعفإدراكمفهوماليقظةالتسويقيةلدىعددمنالعاملينبالصندوق،ممايحدمناستغلالهاكأداةاستراتيجية en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MCM 1109;
dc.subject اليقضة التسويقية .صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء.تسويق.الميزة التنافسية en_EN
dc.title دور اليقضة التسويقية في بناء الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية دراسة حالة- صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء-الجلفة- en_EN
dc.title.alternative العلوم التجارية تخصص :تسويق الخدمات. en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي