dc.contributor.author |
ساعد, خير |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-14T10:35:41Z |
|
dc.date.available |
2025-07-14T10:35:41Z |
|
dc.date.issued |
2025-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7664 |
|
dc.description.abstract |
تناولتهذهالدراسةدوراليقضة التسويقية في بناء الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية بصندوقالضمانالاجتماعيللعمالالاجراء-الجلفة-،وهدفتإلى تحليلعلاقةاليقظةالتسويقيةبالميزةالتنافسيةإبرازكيفيةمساهمةأدواتوأساليباليقظةالتسويقيةفيدعمالميزةالتنافسيةللمؤسساتالخدماتية ،والتأكدمنوجودهذهالعلاقة.
و بيانأثراليقظةالتسويقيةعلىتحسينأداءالمؤسسةقياسدوراليقظةالتسويقيةفيتحسينجودةالخدمات،رضاالعملاء،والقدرةعلىالاستجابةالفعالةللسوقولتحقيقأهدافالبحثاستخدمنااستمارةلجمعالبيانات،تمتوزيعهاعلىعينةتقارب 40 موظف،كماتماستخدامالاشكالالبيانيةوالجداولالإحصائيةفيالتحليلالإحصائيللبيانات. وتوصلتالدراسةلمجموعةمنالنتائجأهمهاوجودعلاقةقويةبيناليقضةالتسويقيةوالميزةالتنافسيةللمؤسساتالخدماتيةضمنصندوقالضمانالاجتماعيللعمالالاجراء-الجلفة-،.وضعفإدراكمفهوماليقظةالتسويقيةلدىعددمنالعاملينبالصندوق،ممايحدمناستغلالهاكأداةاستراتيجية |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.relation.ispartofseries |
MCM 1109; |
|
dc.subject |
اليقضة التسويقية .صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء.تسويق.الميزة التنافسية |
en_EN |
dc.title |
دور اليقضة التسويقية في بناء الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية دراسة حالة- صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء-الجلفة- |
en_EN |
dc.title.alternative |
العلوم التجارية تخصص :تسويق الخدمات. |
en_EN |
dc.type |
Other |
en_EN |