المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

الطموح الدراسي و علاقته بالتفوق الدراسي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author رابحي, مخلوف
dc.contributor.author بن ملوكة, سعيدة عفاف
dc.date.accessioned 2025-07-17T08:56:13Z
dc.date.available 2025-07-17T08:56:13Z
dc.date.issued 2025-07-16
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7729
dc.description.abstract في الأخير يمكن القول أنه من خلال الدراسة، حاول الطالب ان معرفة العلاقة بين الطموح ار الد سي والتفوق الد ار سي. وذلك بعد التطرق لمعرفة الطموح الد ار سي على أنه الدليل على ثقة الفرد بنفسه ويتراوح ارتفاعا وهبوطا حسب النجاح والفشل، و مستوى الطموح هو ما يفرضه الفرد على نفسه ويطمح بالوصول إليه و يقيس ما أنجزه من خلاله . ت أدائية عالية ومتمي المجالات ّ و المتفوقون هم الأشخاص الذين يظهرون قد ار زة في المعرفية والإبداعية والفنية والقيادية أو في مجالات أكاديمية محددة، أن المتفوقين هم أولئك الذين يتم تحديدهممن جانب أشخـاص مؤهلين على أنهم من ذوي القـدرات العـالية في الأداء، و الذين يتطلبون وجـود برامج متنوعـة وخدمات كثيرة. وتم الطرق إلى سمات وخصائص المتفوقين . و في الأخير توصلنا إلى النتائج التالية : • توجد علاقة إرتباطية عكسية بين الطموح الدراسي و التفوق الد ار سي . • عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الطموح ال ار د سي لدى التلاميذحسب الجنس . • عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الجنسين في مستوى التفوق الد ار .سي • مستوى الطموح مرتفع نتيجة العوامل الشخصية للتلاميذ en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject الطموح - التفوق - الدراسي - الثانوي en_EN
dc.title الطموح الدراسي و علاقته بالتفوق الدراسي en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي