المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

دور اللعب البيداغوجي في التحصيل الدراسي لدى أطفال قسم التحضيري من وجهة نظر أساتذة الأقسام التحضيرية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بروش, حنان
dc.date.accessioned 2025-11-18T12:12:55Z
dc.date.available 2025-11-18T12:12:55Z
dc.date.issued 2022-07-10
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/8021
dc.description.abstract إن التطور العلمي الحاصل في تطبيق استراتيجيات اللعب في التدريس، يعتبر أحد الأسباب المؤدية إلى اهتمام المختصين في تطوير أساليب اللعب البداغوجي،لأنها ضرورية في تنمية النمو المعرفي و تحسين مستويات الذكاء و التفوق الدراسي و خلق روح التواصلو و الإبداع بين الأطفال. ولقد تناولنا في دراستنا اللعب البيداغوجي باعتباره موضوع حساس داخلا في تنمية شخصية الطفل مستقبلا وتحدثنا عن دوره في التحصيل الدراسي، وهذا ما دفعنا إلى دراسة أحد عوامل نجاح الأطفال دراسيا في المستقبل تحت عنوان "دور اللعب البيداغوجي في التحصيل الدراسي حسب أراء أساتذة الأقسام التحضيري" فبعد وضع الفروض، الفصول النظرية و التحقق من صلاحية الأداة، ققمنا بمناقشة النتائج المتعلقة بالإستمارة، وعلى ضوء الفرضيات، يمكن القول أن للعب البيداغوجي دور في التحصيل الدراسي لدى أطفال قسم التحضيري. en_EN
dc.publisher طلحة المسعود en_EN
dc.relation.ispartofseries MM300-795;
dc.subject اللعب البيداغوجي، التحصيل الدراسي، أطفال التحضيري، الأقسام التحضيرية en_EN
dc.title دور اللعب البيداغوجي في التحصيل الدراسي لدى أطفال قسم التحضيري من وجهة نظر أساتذة الأقسام التحضيرية en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي