dc.contributor.author | صخري محمد, نــارة نجاة | |
dc.date.accessioned | 2018-02-28T08:47:35Z | |
dc.date.available | 2018-02-28T08:47:35Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1010 | |
dc.description.abstract | ةلقد انطلق الشاعر الحداثي في تأسيسه لعالم القصيدة الحداثية من فكرة المجهول، فهو لم يكتف بمحاكاة الواقع الخارجي، من حيث هو واقع بصري، بل عمل على صياغة هذا الواقع صياغة جديدة، محولا إياه إلى واقع فني ارتدت من خلاله القصيدة الحداثية قناع الكشف والتجاوز ، وما إلى ذلك من السمات الأخرى التي جعلت نص قصيدة الحداثة نصا منفتحا على العديد من المدلولات . ولقد أولتها الدراسات النقدية المعاصرة بدورها اهتماما كبيرا ، فظهرت الأسلوبية والسيميائية والبنيوية ، وكلها تحاول فك وفهم بنياتها ،وما يوجد فيها من غموض . ومن أهمها الدراسات الأسلوبية والتي لها دور في محاولة لفهم الخطاب الأدبي واستخراج ما يحويه من قيم جمالية وفنية، وذلك بإتباع مستويات التحليل الأسلوبي. لقد وقع الاختيار على الشاعر التونسي "أبالقاسم الشابي " المعروف بتحليقاته الحداثية تنظيرا وإبداعا، وكان موضوع مذكرتنا هو ( قصيدة " الناس " لشاعر أبي القاسم الشابي دراسة أسلوبية ) ، نكشف من خلالها مختلف الظواهر الأسلوبية في شعره. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | قصيدة " النّاس"أبي القاسم الشّابي دراسة أسلوبية | en_EN |
dc.title | قصيدة " النّاس" لأبي القاسم الشّابي دراسة أسلوبية | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |