DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

جماليات التناص في الرواية التونسية المعاصرة ) رواية المعجزة لمحمود طرشونة أنموذجا ( مذكرة مقدمة لنيل درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص أدب مغاربي حديث ومناهج النقد المعاصر.

Show simple item record

dc.contributor.author فضيلي, سامية
dc.date.accessioned 2018-10-14T09:11:11Z
dc.date.available 2018-10-14T09:11:11Z
dc.date.issued 2012-09-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1176
dc.description.abstract - أن الآداب أينما كانت وحيثما وجدت تقوم على علاقة التأثر والتأثير ببعضها البعض ويعود ذلك إلى وحدة الجوهر الإنساني، وتشابه العواطف والأفكار رمم اختلا الممان والمكان، فليس هناك نص يكتب بمعمل عما كتب سابقا، لكن لا بد من حتمية "التناص" للنصوص جميعا، فلكل نص مواده الأولية والتي استقاها من رفات نصوص أخرى سابقة على مستويات التشكل والانبناء، أو على مستويات الموضوعات والأفكار،فالإبداع الحقيقي مغامرة وإبحار، بل موص في الأعما السحيقة للغة واستخراج اللآلئ والأصدا . - وأن الرواية المعاصرة باعتبارها الجنس الأدبي الأكثر ذيوعا وتصدرا للآداب العالمية لم تعد تعتر بصرامة القواعد الكلاسيكية المحددة لجنسها، وذلك من منطلق اعتمادها على هوية خاصة بها، تمنحها القوة المستمدة من حريتها المطلقة وتطبعها بسمة متفردة لا توجد في ميرها منالأجناس الأخرى en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher جامعة الجلفة en_EN
dc.subject التناص الرواية التونسية المعاصرة الخطاب الروائي المغاربي جمالية انتاج النصوص en_EN
dc.title جماليات التناص في الرواية التونسية المعاصرة ) رواية المعجزة لمحمود طرشونة أنموذجا ( مذكرة مقدمة لنيل درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص أدب مغاربي حديث ومناهج النقد المعاصر. en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account