المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

أصول النثر الفني العربي القديم : بين رؤية بلاشير ومارسيه وزكي مبارك

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن دومة, كرفاوي
dc.date.accessioned 2019-02-04T12:39:52Z
dc.date.available 2019-02-04T12:39:52Z
dc.date.issued 2009-03-18
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1331
dc.description.abstract يتطرق موضوع الدراسة الى الاصول الاولى لنشاة النثر الفني العربي القديم من خلال الؤية الاستشراقية من ناحية والرؤية العربية من ناحية اخرى . في الؤية الاولى نتعرض الى مناهج المستشرقين واتجاهاتهم في دراسة النثر الفني العربي القديم متمثلين بنوذجين من المستشرقين وهما : بلاشير و وليام مارسيه حيث نتعرف على اهم ارائهم حول نشأة هذا الفن وتطوره بعدما نكون قد قدمنا في الجزء الاول من البحث المفاهيم المتعلقة بهذا اللون واهم خصائصه ومميزاته و المفاضلة بينه وبين أنواع القول الاخرى . أما في الرؤية الثانية وهي الرؤية النقدية العربية و التي يتزعمها في هذا البحث الدكتور زكي مبارك متناولين موقفه من النثر الفني العربي القديم وكذا اراءه حول نشاة بعض الاجناس النثرية وخاصة فن المقامة ثم التطرق في اخر البحث الى الانتقادات التي تعرض لها هذا الاخير . وختمنا البحث بجملة من النتائج حول هاتين الرؤيتين . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher Université de Djelfa - Ziane Achour en_EN
dc.subject النثر ، الفني ، الاجناس النثرية ، المستشرقين ، زكي مبارك ، مارشيه en_EN
dc.title أصول النثر الفني العربي القديم : بين رؤية بلاشير ومارسيه وزكي مبارك en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي