dc.date.accessioned | 2019-06-27T16:14:24Z | |
dc.date.available | 2019-06-27T16:14:24Z | |
dc.date.issued | 2019-06-20 | |
dc.identifier.other | MS 740 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1533 | |
dc.description.abstract | فالتلميذ يدرج ضمن المؤسسة التعليمية التي تحتوي على أنظمة تربوية و تعليمية، و لديه ذخيرة من أنماط السلوك، فيها ما هو مقبول تبقي عليه، و فيها ما يحتاج إلى تبديل فتعدله أو تحذفه، و بذلك يصبح من المهم في بداية كل مرحلة تعليمية تحديد نشاط السلوك الذي ينبغي للتلميذ الوصول إليه، بدرجة ملائمة من الكفاءة و الجودة، و بالتالي تصبح عمليات التعليم هي تهيئة الظروف و الشروط و المواقف لإصدار السلوك. و قد برزت أهمية التربية البدنية و الرياضية كوسيلة منفردة في تنمية السلوكات عند التلاميذ (السلوكات الإنفعالية و الحركية و الإجتماعية)، و ما يتصل بها من قيم صحية و نفسية و إجتماعية و ذهنية التي تمكن الفرد من القيام بواجبه نحو وطنه، و أمته و مجتمعه، رغم هذه الأهمية البالغة لهذه المادة، لاحظنا تراجع الإهتمام بها و خاصة في مرحلة جد مهمة في نمو الإنسان و هي مرحلة التعليم الإبتدائي (6-12 سنة).(1) و قد تناولنا موضوعنا هذا بالنحو التالي: • الجانب التمهيدي: يحتوي هذا الجانب على الإطار العام للدراسة، الذي يتناول: ـــ طرح الإشكالية. ـــ صياغة الفرضيات. ـــ أهداف البحث. ـــ أهمية البحث. ـــ بناء المفاهيم. ـــ و عرض بعض من الدراسات السابقة ثم التعليق عليها. • الجانب النظري: و يضم ثلاثة فصول: ـــ الفصل الأول: التربية البدنية و الرياضية. ـــ الفصل الثاني: سلوك التلاميذ في المرحلة الإبتدائية. ـــ الفصل الثالث: خصائص التلاميذ في المرحلة الإبتدائية. • الجانب التطبيقي: و يضم فصلين: ـــ الفصل الأول: المنهجية المستخدمة في الدراسة. ـــ الفصل الثاني: عرض و تحليل و مناقشة النتائج ثم إستخلاص الإستنتاجات و الإقتراحات. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | التدريس - ادة التاربية البدنية - السلوك | en_EN |
dc.title | أثر تدريس مادة الرتبية البدنية و الرايضية عىل سلوك تالميذ الطور الابتداي | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |