الخلاصة:
دراسة هذا المنهاج المعتمد في المنظومة التربوية الجزائرية، وبخاصة في مادة التربية البدنية والرياضية، وهذا من خلال موضوع دراستنا المتمثل في: التربية البدنية والرياضية والمقاربة بالكفاءات "أثر تدريس المقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية على شخصية التلميذ الثانوي .
وللإحاطة بهذا الموضوع سطرنا الخطة التالية:
* تم تقسيم الجانب النظري الى ثلاثة فصول هامة لموضوع بحثنا، ففي الفصل الأول سنتطرق إلى التربية البدنية والرياضية من حيث، تعريفها، أهميتهابالنسبة للمتعلم في المرحلة الثانوية، وإلى مجالاتها المختلفة، وكذا المنظومة التربوية، وفي الفصل الثاني سنسلط الضوء على منهاج المقاربة بالكفاءات من حيث تعريفه، أهميته، ودواعي اعتماده ومحتواه، أما في الفصل الثالث سندرس الشخصية بشكل عام ثم نتطرق الى المراهقة.
* تم تقسيم الجانب التطبيقي الى فصلين، فالفصل الأول نتطرق فيه إلى منهجية البحث التي تحتوي على كل من: الإجراءات الميدانية، المنهجية المتبعة، أدوات البحث، مجالاته، المعالجة الإحصائية، عينة البحث وصعوباته، والفصل الثاني نعرض فيه تحليل ومناقشة النتائج المتحصل عليها.
دراسة هذا المنهاج المعتمد في المنظومة التربوية الجزائرية، وبخاصة في مادة التربية البدنية والرياضية، وهذا من خلال موضوع دراستنا المتمثل في: التربية البدنية والرياضية والمقاربة بالكفاءات "أثر تدريس المقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية على شخصية التلميذ الثانوي .
وللإحاطة بهذا الموضوع سطرنا الخطة التالية:
* تم تقسيم الجانب النظري الى ثلاثة فصول هامة لموضوع بحثنا، ففي الفصل الأول سنتطرق إلى التربية البدنية والرياضية من حيث، تعريفها، أهميتهابالنسبة للمتعلم في المرحلة الثانوية، وإلى مجالاتها المختلفة، وكذا المنظومة التربوية، وفي الفصل الثاني سنسلط الضوء على منهاج المقاربة بالكفاءات من حيث تعريفه، أهميته، ودواعي اعتماده ومحتواه، أما في الفصل الثالث سندرس الشخصية بشكل عام ثم نتطرق الى المراهقة.
* تم تقسيم الجانب التطبيقي الى فصلين، فالفصل الأول نتطرق فيه إلى منهجية البحث التي تحتوي على كل من: الإجراءات الميدانية، المنهجية المتبعة، أدوات البحث، مجالاته، المعالجة الإحصائية، عينة البحث وصعوباته، والفصل الثاني نعرض فيه تحليل ومناقشة النتائج المتحصل عليها.