DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

أثر التدريس بالمقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية والرياضية على شخصية التلميذ في الطور الثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author بوطغان, طارق
dc.contributor.author شنقاب, عثمان
dc.date.accessioned 2019-06-28T11:19:41Z
dc.date.available 2019-06-28T11:19:41Z
dc.date.issued 2019-06-23
dc.identifier.other MS 746
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1539
dc.description.abstract دراسة هذا المنهاج المعتمد في المنظومة التربوية الجزائرية، وبخاصة في مادة التربية البدنية والرياضية، وهذا من خلال موضوع دراستنا المتمثل في: التربية البدنية والرياضية والمقاربة بالكفاءات "أثر تدريس المقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية على شخصية التلميذ الثانوي . وللإحاطة بهذا الموضوع سطرنا الخطة التالية: * تم تقسيم الجانب النظري الى ثلاثة فصول هامة لموضوع بحثنا، ففي الفصل الأول سنتطرق إلى التربية البدنية والرياضية من حيث، تعريفها، أهميتهابالنسبة للمتعلم في المرحلة الثانوية، وإلى مجالاتها المختلفة، وكذا المنظومة التربوية، وفي الفصل الثاني سنسلط الضوء على منهاج المقاربة بالكفاءات من حيث تعريفه، أهميته، ودواعي اعتماده ومحتواه، أما في الفصل الثالث سندرس الشخصية بشكل عام ثم نتطرق الى المراهقة. * تم تقسيم الجانب التطبيقي الى فصلين، فالفصل الأول نتطرق فيه إلى منهجية البحث التي تحتوي على كل من: الإجراءات الميدانية، المنهجية المتبعة، أدوات البحث، مجالاته، المعالجة الإحصائية، عينة البحث وصعوباته، والفصل الثاني نعرض فيه تحليل ومناقشة النتائج المتحصل عليها. دراسة هذا المنهاج المعتمد في المنظومة التربوية الجزائرية، وبخاصة في مادة التربية البدنية والرياضية، وهذا من خلال موضوع دراستنا المتمثل في: التربية البدنية والرياضية والمقاربة بالكفاءات "أثر تدريس المقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية على شخصية التلميذ الثانوي . وللإحاطة بهذا الموضوع سطرنا الخطة التالية: * تم تقسيم الجانب النظري الى ثلاثة فصول هامة لموضوع بحثنا، ففي الفصل الأول سنتطرق إلى التربية البدنية والرياضية من حيث، تعريفها، أهميتهابالنسبة للمتعلم في المرحلة الثانوية، وإلى مجالاتها المختلفة، وكذا المنظومة التربوية، وفي الفصل الثاني سنسلط الضوء على منهاج المقاربة بالكفاءات من حيث تعريفه، أهميته، ودواعي اعتماده ومحتواه، أما في الفصل الثالث سندرس الشخصية بشكل عام ثم نتطرق الى المراهقة. * تم تقسيم الجانب التطبيقي الى فصلين، فالفصل الأول نتطرق فيه إلى منهجية البحث التي تحتوي على كل من: الإجراءات الميدانية، المنهجية المتبعة، أدوات البحث، مجالاته، المعالجة الإحصائية، عينة البحث وصعوباته، والفصل الثاني نعرض فيه تحليل ومناقشة النتائج المتحصل عليها. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject التدريس -المقاربة بالكفاءات -حصة التربية البدنية والرياضية - شخصية التلميذ en_EN
dc.title أثر التدريس بالمقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية والرياضية على شخصية التلميذ في الطور الثانوي en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account