المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

أثر منهاج المقاربة بالكفاءات في جيله الثاني على الكفاءة التدريسية لأساتذة التربية البدنية و الرياضية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ديقش, السعيد
dc.contributor.author الشاوي, بن شهرة
dc.date.accessioned 2019-06-29T16:05:11Z
dc.date.available 2019-06-29T16:05:11Z
dc.date.issued 2019-06-23
dc.identifier.other MS 747
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1553
dc.description.abstract التمهيدي:اشتملعلىتحديدالإشكالية،الفرضيات،اهمية البحث ، اسباب اختيار البحث ،تحديد المفاهيم والمصطلاحات ،الدراساتالسابقة . الجانب النظري: ويحتوى على فصلين أما الفصل الأول فتطرقنا فيه لمنهاج المقاربة بالكفاءات في جيله الثاني حيث شمل على تعاريف المنهاج وأهمية تطويره وطرق تطويره وماهية الكفاءة وشمل أيضا مفهوم منهاج الجيل الثاني، مميزاته، مبادئه، محاوره والنقد الموجه له. أمافيالفصلالثانيشملعلىالكفاءةالتدريسيةلأستاذالتربيةالبدنيةوالرياضيةومختلفالتعاريف،وتناولناخصائصالكفاءة التدريسية وتصنيفها،كماتناولناكفاءةالتخطيطوكفاءةالاتصالوالتقويم. الجانب التطبيقي و اشتمل ايضا على فصلين وتناولنا في الفصلالأول منهجيةالبحثالمتبعةفيالدراسة متمثلة في الجانب الميدانيوالتيشملت علىالتعريفبالمنهجالمتبعفيالدراسةوكيفيةاختيارالعينةمنالأساتذة،والأدواتالمستعملةفيالبحثوكذامختلفالأساليبالإحصائيةالمستخدمةفيهذهالدراسةالميدانية. أما في الفصل الثانيوالذي كان عبارة عنعرضومناقشةلنتائجالاستبيانالموجهلأساتذةالتربيةالبدنيةوالرياضيةبمختلف متوسطات دائرة حد الصحاري وبلديةالجلفةوهذالمعرفةنوعالعلاقةالارتباطية بين منهاج المقاربة بالكفاءات في جيله الثاني و الكفاءة التدريسية لأستاذ التربية البدنية والرياضية. ليُختتمالبحثبالاستنتاجالعامالذييكونكإجابةعنمشكلةالبحث،ثمخاتمةالبحث. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject - المقاربة بالكفاءات - الجيل الثاني - الكفاءة التدريسية -أساتذة التربية البدنية و الرياضية en_EN
dc.title أثر منهاج المقاربة بالكفاءات في جيله الثاني على الكفاءة التدريسية لأساتذة التربية البدنية و الرياضية en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي