DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

الوضعية الاجتماعية للاسرة واثرها على التحصيل الدراسي للتلاميذ

Show simple item record

dc.contributor.author جواف, فاروق
dc.contributor.author كراشي, ياسين
dc.date.accessioned 2019-07-02T08:02:51Z
dc.date.available 2019-07-02T08:02:51Z
dc.date.issued 2019-07-01
dc.identifier.other mm300.409/02
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1583
dc.description.abstract الخاتمة: إن التعميمات في العلوم الاجتماعية تتسم بالنسبية إذ علينا توقع وجود استثناءات دائما نظ ا ر لتعقد الواقع الاجتماعي الذي تعيش فيه. هكذا نستطيع القول أننا خرجنا من هذه الد ا رسة بأن الأسرة تؤثر على التحصيل الد ا رسي باعتبار الأسرة مؤسسة اجتماعية تتكفل بكل الوظائف البيولوجية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، لهذا فهي تعد أهم وسيط في عملية التنشئة الاجتماعية لكونها تعمل على تشكيل الفرد منذ ولادته ليتعلم التكيف فهي التي تحدد هويته الاجتماعية ومركزه الاجتماعي وفق وضعها الذي تتواجد فيه في النظام الاجتماعي. كما أن المستوى الاقتصادي والاجتماعي هو بمثابة المحدد الأساسي والمصنف الاجتماعي للمجتمع، كما له الدخل في تحديد نوعية التحصيل كونه يسمح للبعض من الاستفادة أكثر كما يكون له الحظوظ لمواصلة المسعى الد ا رسي. - اما بالنسبة لل أ رس مال الثقافي للوالدين انطلاقا من المستوى التعليمي للوالدين إلى الجو الثقافي السائد داخل الأسرة لها أثر على أبنائها. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject للاسرة .التحصيل الدراسي en_EN
dc.title الوضعية الاجتماعية للاسرة واثرها على التحصيل الدراسي للتلاميذ en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account