المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

تأثير الألعاب الجماعية على السلوك العدواني لتلاميذ الطور المتوسط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author زروق, وليد عبد الحي
dc.contributor.author بن ناصر, ناجي
dc.contributor.author بوطي, خليل
dc.date.accessioned 2017-06-04T11:40:46Z
dc.date.available 2017-06-04T11:40:46Z
dc.date.issued 2017-06-03
dc.identifier.other LS 167
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/160
dc.description غلاف مجلد ابيض fr_FR
dc.description.abstract تعتبر الألعاب الجماعية من ابرز واهم الأنشطة الرياضية الهامة عند التلاميذ في الطور المتوسط ، بالنظر إلى إقبالهم وتوافدهم المتزايد والمستمر على ممارستها، وذلك لاعتبارها مادة تساعد الطفل على التكيف ضمن الجماعة واكتساب مهارات ومعارف عديدة، وتعمل كذلك على تهذيب السلوك. ولعل هذه الألعاب الجماعية أدرجت خصيصا في الطور المتوسط لأهميتها الكبيرة من المختصين لتحقيق الأهداف، بحيث يقول "الين وديع فارج" "الأهداف التربوية تعتبر نقطة ." وهذه الأهداف نفسية أي تحرر الطفل من العقد والضغوطات النفسية ومنح الفرصة لإفساح عن البال، وكذا البعد الاجتماعي الذي يسمح للطفل الاندماج ضمن الجماعة، كما تزوده بالقدرة العقلية، ويسمح أيضا بتفجير طاقته الكامنة التي يتمتع بها أثناء هذه المرحلة الحساسة. فالألعاب الجماعية وسيلة في تكوين وبناء شخصية الطفل، ولهذا السبب أن يولي جميع المسؤولين والمختصين خاصة المربيين أهمية بالغة لهذه الأنشطة وإنجاحها ضمن مجال تربوي ويكون تدريسها وفق منهجية تراعي مرحلة الطفل والتي هي منعرج في حياة الفرد. انطلاق دراسة أي نوع من أنواع الألعاب وفي بحثنا سنحاول تبيين مدى دور الألعاب الجماعية على تعديل سلوك الطفل. وسوف تتم الدراسة في بحثنا على بعض المتوسطات. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.subject الالعاب الجماعية.السلو العدواني-الطور المتوسط fr_FR
dc.title تأثير الألعاب الجماعية على السلوك العدواني لتلاميذ الطور المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي