DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

استخدام أسلوب حل المشكلات ودوره في تنمية بعض الجوانب الاجتماعية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author بن عمر, عبد الوهاب
dc.date.accessioned 2019-07-03T19:09:13Z
dc.date.available 2019-07-03T19:09:13Z
dc.date.issued 2019-06-25
dc.identifier.other MS 774
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1629
dc.description.abstract وفي دراستنا هاته سنتطرق للتعرف على أسلوب حل المشكلات وأثره في تنمية بعض الجوانب الاجتماعية (التعاون والولاء) لدى التلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة، حيث شملت الدراسة جانب نظري وآخر تطبيقي، تناول الجانب النظري ثلاثة فصول. الأول منها تناولنا فيه أسلوب حل المشكلات، أما الفصل الثاني تكلمنا فيه عن الجوانب الاجتماعية كما خصصنا الفصل الثالث للحديث عن أستاذ ودرس التربية البدنية والرياضية. هذا وتضمنت الدراسة فصل تمهيدي تناولنا فيه الخلفية النظرية لإشكالية البحث وكذا أهداف هذه الدراسة كما رأينا أنه من الضرورة شرح أهم المصطلحات الواردة في البحث ثم الدراسات السابقة. أما الجانب التطبيقي الذي ضم فصلين: الفصل الرابع وتناولنا فيه منهجية الاجراءات الميدانية للدراسة، حاولنا فيه تقديم كل الخطوات المنهجية للإحاطة بالمشكلة. الفصل الخامس وقمنا فيه بعرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة، ثم وضع اقتراحات وتوصيات، وفي الأخير المراجع المعتمد عليها، وبعد ذلك تم عرض الملاحق. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject أسلوب حل المشكلات - الجوانب الاجتماعية - التعليم الثانوي en_EN
dc.title استخدام أسلوب حل المشكلات ودوره في تنمية بعض الجوانب الاجتماعية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account