المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

دور التنشئة الاجتماعية في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author العوين, يوسف
dc.contributor.author احميدة, نور الدين
dc.date.accessioned 2017-06-12T13:04:52Z
dc.date.available 2017-06-12T13:04:52Z
dc.date.issued 2017-06-05
dc.identifier.ismn MS 477
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/223
dc.description.abstract عنوان الدراسة: " دور التنشئة الاجتماعية في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي "دراسة ميدانية على ثانويات دائرة امجدل –مسيلة- مشكلة الدراسة: إلى أي مدى تقوم التنشئة الاجتماعية في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: للتنشئة الاجتماعية دور في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي. الفرضيات الجزئية: -للأسرة دور في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي. -للمؤسسات التعليمية (الأستاذ) دور في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي. -للإعلام دور في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي. هدف الدراسة: تهدف دراستنا الحالية إلى الكشف عن الدور الذي تلعبه التنشئة الاجتماعية قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي. إجراءات الدراسة الميدانية: تمثلت عينة الدراسة في 30 تلميذ (إناث) وللوصول إلى نتائج دقيقة اتبعنا المنهج المناسب في هذه الدراسة وهو المنهج الوصفي ،أما بالنسبة للمجال المكاني فكان على مستوى ثانويات دائرة امجدل –مسيلة- وبالنسبة للمجال الزماني بدأت دراستنا انطلاقا من شهر جانفي إلى غاية أفريل 2017 الأدوات المستخدمة في الدراسة :تمثلت أدوات جمع البيانات في الاستبيان الذي وزع على أفراد العينة أهم النتائج المتوصل إليها: إن التنشئة الاجتماعية دفعت بالتلاميذ الاناث لممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي في الطور الثانوي. اقتراحات: -اهتمام مؤسسات التنشئة الاجتماعية بتكوين وتوجيه الأطفال تكوينا سليما وفق المعايير والعادات والتقاليد التي تضبط المجتمع -توعية الإناث بأهمية ممارسة النشاط الرياضي والدور الذي تلعبه الرياضة في بناء شخصية سليمة متكاملة استخلاص:يمكن استخلاص أن للتنشئة الاجتماعية دور هام في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي، وذلك من خلال أساليبها المنتهجة من طرف مؤسساتها ونخص بالذكر كلا من الأسرة، المدرسة وبالأخص الأستاذ وأيضا الإعلام. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject التنشئة الاجتماعية - النشاط البدني - الممارسة الرياضية -اناث en_EN
dc.title دور التنشئة الاجتماعية في قبول ممارسة النشاط البدني الرياضي التربوي لإناث الطور الثانوي en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي