DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنيت في التعلم الذاتي

Show simple item record

dc.contributor.author اخذاري, مريم
dc.contributor.author عزيري, فاطنة
dc.date.accessioned 2017-06-13T10:23:41Z
dc.date.available 2017-06-13T10:23:41Z
dc.date.issued 2017-06-13
dc.identifier.other mm 150-10/02
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/240
dc.description.abstract ملخص الدراســـــــــــــــة أجريت هذه الدراسة بهدف التعرف على اتجاهات الطلبة نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي عند طلبة العلوم الاجتماعية( جامعة زيان عاشور بالجلفة). وقد طبقت الطالبتان مقياس اتجاهات الطلبة نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي للباحثة مسعودي لويزة ( 2010 ) المكون من ( 42 فقرة)، وذلك من أجل معرفة الفروق وفقا لمتغيرات الجنس (ذكور و إناث) و التخصص الجامعي (علم النفس التربوي، علم الاجتماع التربوي، الفلسفة ) والمستوى الدراسي ( ليسانس و ماستر). وقد تكونت عينة الدراسة من (150) طالب و طالبة. مستخدمين المنهج الوصفي، وباستعمال الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية تم التأكد من صدق و ثبات أداة الدراسة. كانت فرضيات الدراسة كالآتي: الفرضية العامة: _ اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنيت في التعلم الذاتي ايجابية. الفرضيات الجزئية: 1_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير الجنس. 2_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير المستوى الدراسي. 3_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير التخصص الجامعي . وقد خلصت إلى النتائج التالية : _ أن اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي إيجابية. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير الجنس. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير المستوى الدراسي. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير التخصص الجامعي . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject استخدام الانترنيت - التعلم الذاتي en_EN
dc.title اتجاهات طلبة العلوم الاجتماعية نحو استخدام الانترنيت في التعلم الذاتي en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account