DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

تحسين الخدمة العمومية و تقريب الادارة من المواطن

Show simple item record

dc.contributor.author حميداني, علي
dc.date.accessioned 2020-10-11T04:18:06Z
dc.date.available 2020-10-11T04:18:06Z
dc.date.issued 2020-10-11
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3205
dc.description.abstract تمثل الإدارة الإلكترونية مرحلة حاسمة في الانتقال نحو الخدمات العامة الإلكترونية ، والتحول من الاتصال المباشر للمواطنين مع مؤسسات الخدمة العامة ، إلى التواصل الافتراضي عبر الشبكات الإلكترونية المختلفة ، وتنطلق من الاستخدام الأمثل لمختلف الأجهزة ، والمعدات، و برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصال ، لتقدم حلولا للتعقيدات والمشاكل البيروقراطية التي تعترض الإدارة العمومية في شكلها التقليدي. إن نوعية الإدارة في ظل التحولات الإلكترونية و الرقمية قد بدأت تتشكل ، بإعادة هيكلة شاملة لمفاهيم البنى التنظيمية ، والمؤسسية ، النظم المالية ، والإدارية ، والسلوكية ، والتقنية ، نحو غاية الارتقاء بفعالية الإدارة في كافة جوانبها ، وأبعادها الكمية ، والنوعية ومعايير الكلفة والتوقيت ، والرضا العام للمستهلكين والعاملين والمستثمرين والمواطنين. لقد أصبح من الضروري على كل الحكومات، الدخول في مرحلة تطبيق الإدارة الإلكترونية، والانطلاق مما تتيحه تكنولوجيا الاتصال والمعلومات كأداة لترقية أنشطة ومهام مؤسسات الخدمة العمومية، و تساهم en_EN
dc.subject الخدمة العمومية- الادارة - المواطن- الادارة الرقمية- الجماعات الاقليمية en_EN
dc.title تحسين الخدمة العمومية و تقريب الادارة من المواطن en_EN
dc.title.alternative الادارة الرقمية في الجماعات الاقليمية نموذجا en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account