Abstract:
ملخص الدراسة
هدفت الدراسة إلى التعرف الطالب حول تكوين الجامعي في ظل نظام LMDبجامعة زيان عاشور بالجلفة كلية العلوم الإنسانية
والاجتماعية، من خلال طرح الإشكالية الرئيسة التالية:
ما هي اتجاهات الطلبة حول التكوين الجامعي في ظل LMDبجامعة زيان عاشور الجلفة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية؟ التي تفرعت
إلى:
* ما هي خصائص الطالب الجمعي في نظام LMDبجامعة زيان عاشور الجلفة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية؟
* كيف تنعكس ظروف التكوين على ملمح الطالب بجامعة زيان عاشور الجلفة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية؟
* هل تساهم طرق تكوين في نظام LMDعلى ترقية أو تطوير المستوى المعرفي للطالب بجامعة زيان عاشور الجلفة كلية العلوم الإنسانية
والاجتماعية؟ وللإجابة على هذه التساؤلات اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي بتطبيق أداة الاستمارة المكونة من أربعة محاور والملاحظة
الغير مقننة، على عينة احتمالية طبقية شملت 121طالب من طلبة الماستر، وبعد الإثراء النظري والدراسة الميدانية توصلت الدراسة إلى
النتيجة العامة التالية:
اتجاهات طلبة الكلية حول التكوين الجامعي فيظل LMDأن الطالب المتحصل على شهادة ليسانس يتميز برغبته في التخصص وان
ظروف وطرق التكوين عرقلت مسيرته العلمية.
L'étude a pour but d’identifier les perceptions sociales des étudiants au master de la
formation universitaire dans le cadre du système LMD à l'Université de ZIANE
ACHOUR DJELFA, Faculté des sciences humaines et sociales, en introduisant la
problématique majeure qui suit:
Quelles sont les perceptions sociales des étudiants du master au sujet de la formation
universitaire dans le cadre du système LMD à l'Université de ZIANE ACHOUR
DJELFA? Qui essaimé à:
* Quelles sont les spécifications d’un étudiant universitaire dans le cadre du système
LMD à l'Université de ZIANE ACHOUR DJELFA, Faculté des sciences humaines et
sociales ?
* Comment se réfléchissent les conditions de formation sur la caractéristique d’un
étudiant à ZIANE ACHOUR DJELFA, Faculté des sciences humaines et sociales ?
* Est-ce que les méthodes de formation de système LMD contribuent pour améliorer
ou développer le niveau des connaissance d’un étudiant à l'Université de ZIANE