dc.contributor.author | دوداري, عبد الله | |
dc.contributor.author | غويني, ياسين | |
dc.date.accessioned | 2017-06-29T18:02:32Z | |
dc.date.available | 2017-06-29T18:02:32Z | |
dc.date.issued | 2017-06-29 | |
dc.identifier.other | LS 180 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/411 | |
dc.description.abstract | عنوان الدراسة : واقع مهارات الاتصال لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية بالمرحلة المتوسطة . الهدف من الدراسة :تهدف الدراسة إلى : - معرفةمدىأهميةالاتصالفيحصةالتربيةالبدنيةوالرياضية. - محاولةالكشفعنمدىمعرفةأساتذةالتربيةالبدنيةبجوانبالاتصالعملاوعلما. - الكشفعندورالاتصالفيالمجتمعالتربويوكيفيؤثرفيصيرورةدرسالتربيةالبدنيةوالرياضية . - معرفةتأثيرالاتصالفيالعلاقةبينالأستاذوالتلميذ. (الإستماع و الحديث) -كشفمدى تأثيراستعمالمهاراتالاتصالعلى أستاذ التربية البدنية والرياضية . مشكلة الدراسة : - هل يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارات الاتصال ؟ التساؤلات الفرعية :- هل يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الحديث و الإلحاح في حصة التربية البدنية والرياضية ؟ - هل يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الاستماع في حصة التربية البدنية والرياضية ؟ فرضيات الدراسة : الفرضية العامة : يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارات الاتصال . الفرضيات الجزئية :_ يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الحديث و الإلحاح في حصة التربية البدنية والرياضية. - يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الاستماع في حصة التربية البدنية والرياضية. عينة الدراســة : قصدية ، قمنا بحصر شامل لمجتمع الدراسة ، بحيث قمنا بدراسة 19 استاذ موزعين على 07متوسطاتلبلدية بوسعادة . منهج الدراسة : اتبعنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي . أدوات الدراسة : كوسيلة لجمع المعلومات استخدمنا الاستبيان . النتائج المتوصلإليها : - الاتصالهوالمحركالأساسيفيدرسالتربية البدنية والرياضية . - لابد لأستاذ التربية البدنية والرياضية أن يتقن مهارات الاتصال في تعامله مع التلميذ . - الاستاذ الذي لا يتقن مهارات الاتصال ستواجهه صعوبات جمة في المستقبل . - للاتصال تأثير كبير في العلاقة بين الاستاذ والتلميذ . أهم الاقتراحات : - للصيرورةالحسنةلدرسالتربيةالبدنيةورفعمستوىالتلميذيجبعلىالأساتذةإعطاءأهميةبالغةللاتصالوطرقهباعتبارأنطرقالاتصالتتمبنقلالأفكاروالخبراتمنالأستاذ الى التلميذ . - حثالأستاذعلىالمزاوجةبينطريقتيالاتصالالجماعيوالشخصيوغيرهاأثناءالحصةمعالتركيزعلىالاتصالالشخصي. - توعيةالأساتذةبالاهتمامبالاتصالعلماوعملامنخلالدوراتتكوينيةوأيامإعلامية. - حث الاستاذ على دراسة مهارات الاتصال بعمق لتسهيل عملية الاتصال بينه وبين التلميذ . | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | مهارات الاتصال - استاذ التربية البدنية - المتوسط | en_EN |
dc.title | واقع مهارات ا إ لتصال لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية للمرحلة المتوسطة | en_EN |
dc.type | Other | en_EN |